بالصور.. أعمال ردم موسعة للنيل بقنا..وإزالة 239 حالة تعد على النهر

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 10:22 ص
بالصور.. أعمال ردم موسعة للنيل بقنا..وإزالة 239 حالة تعد على النهر رفع تعديات على النيل بالأقصر
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت كاميرا "اليوم السابع"، العديد من محاولات الأهالى لردم مساحات شاسعة من نهر النيل للبناء عليها أو زراعتها، فيما أقام البعض عليها الكافتيريات، والمقاهى بالمخالفة للقانون، فى الوقت الذى استعان البعض بسيارات مملوءة بأجولة من مخلفات البناء والزراعة والقمامة وإلقائها بكميات كبيرة فى النيل، تمهيدا لردمه.
 
من جانبه، أوضح المهندس سامى زكى وكيل وزارة الرى بمحافظة قنا، والتى تضم محافظتى قنا والأقصر، أن هناك حملات مستمرة للإدارة لحماية النيل لإزالة أى تعديات على النيل، سواء بناء أو ردم، وتحرير محاضر ضد أصحاب التعديات لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
 
وقال زكى، إن إجمالى المخالفات التى تم إزالتها بمعرفة الإدارة العامة لحماية النيل بمحافظة قنا خلال يناير الماضى و فبراير الجارى 212 مخالفة تعد، على مساحة 47 ألفا و580 مترا، منها 20 مخالفة مبانى على مساحة 12 ألفا و520 مترا، و190 مخالفة ردم للنيل بمساحة 36 ألفا و80 مترا، و2 مخالفة متنوعة على 230 مترا، كان أكثرها بمركز نجع حمادى شمال محافظة قنا، وصلت مخالفات التعدى به والتى تم إزالتها 161 مخالفة، منها 19 مبانى بمساحة 12 ألفا و400 متر، و140 مخالفة ردم بواقع 26 ألفا 400 متر، ومخالفتين على مساحة 230 مترا، وفى مركز دشنا 33 مخالفة تعد، منها مخالفة مبانى على 120 مترا و32 مخالفة ردم للنيل على 7600 متر مخالفات، وفى مركز قنا تم إزالة 3 مخالفات ردم على مساحة 340 متر، فيما تم إزالة 6 مخالفات ردم للنيل بمركز قوص على مساحة 380 مترا، و9 مخالفات ردم للنيل بمركز نقادة على مساحة 1400 متر. 
 
وأضاف زكى، أن حالات إزالة التعديات فى الأقصر جاءت 27 واقعة منها 18 بمركز الأقصر، و9 بمركز القرنة جميعها 18 حالة ردم على مسحة 6000 متر، و9 متنوع على مساحة 300 متر. 
 
وأكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، أن هناك عمليات حصر تمت بالفعل لكافة التعديات على النيل، لافتا أنه جار التنسيق بين الوحدات المحلية والجهات المعنية لإزالة كافة التعديات على النيل ورفع عمليات الردم، مشيرا إلى أن الوحدات فى انتظار الدراسات الأمنية لعمليات الإزالة لتنفيذها على الفور. 
 
وأضاف فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه قاد العديد من حملات الإزالة لتعديات نهر النيل مؤخرا بمراكز شمال محافظة قنا، كان أخرها بمنطقة أبوشوشة التابعة لمركز أبوتشت. 
 
 
 وقال المهندس بدوى أحمد مدير عام حماية النيل بقنا، إنه تم حصر 1418 واقعة تعد على النيل بقنا، جارى العمل على إزالتها خلال جدول زمنى 6 أشهر، لافتا أنه يتم إحالة جميع وقائع التعدى على النيل إلى النيابة العامة فور تحرير محضر وإزالتها. 
 
 
ردم للنيل بجوالات قمامة
ردم النيل بأجولة قمامة

مواد بناء لردم النيل بها
مواد بناء لردم النيل بها

جانب من عمليات ردم النيل
جانب من عمليات ردم النيل

جانب من ازالة تعديات النيل بالاقصر
جانب من إزالة تعديات على النيل بالأقصر

رفع ردم للنيل بالاقصر
رفع ردم للنيل بالأقصر

رفع تعديات على النيل بالاقصر
رفع تعديات على النيل بالأقصر

جوالات طوب وقمامة لردم قطعة أرض من النيل
أجولة طوب وقمامة لردم قطعة أرض من النيل
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

MOHAMMED AYOUB

تطبيق القانون

النيل هو شريان الحياة بالنسبة لمصر والقدماء المصرين حافظوا علي النيل لدرجة انهم كانوا يلقون باجمل فتاة كل عام في النيل وهذا دليل علي مدي تقدير واهمية النيل بالنسبة لهم . اتعجب من حال الدولة الان كيف لا تستطيع تطبيق قانون حازم لكل من يتجراء ويقوم بفعل هذة الجرائم ضد النيل العظيم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة