بالفيديو والصور.. رئيس "التنمية الزراعية" يبحث مشكلات المزارعين ببورسعيد

الإثنين، 27 فبراير 2017 04:01 م
بالفيديو والصور.. رئيس "التنمية الزراعية" يبحث مشكلات المزارعين ببورسعيد محافظ بورسعيد و رئيس هيئة التنمية الزراعية
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء حمدي الشعراوي رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية خلال المؤتمر الذي عقد لبحث مشكلات بورسعيد الزراعية  اليوم الإثنين، إن تشكيل مجلس إدارة الهيئة كان يضم ممثلين عن 13 وزارة، قلص العدد إلى 4 وزارات فقط "الزراعة والري والاستثمار والاسكان ".

ومن جانبه عرض محمد حلمي أبو العطاء المستشار الزراعي لمحافظة بورسعيد مشكلات المحافظة علي رئيس الهيئة، وجاء علي رأسها مشكلات تمليك الاراضي، وتسليم المحافظة 278 فدانا بالكيلو 14 كان تم تخصيصها لإنشاء مصنع بنجر سكر، فيما رد "الشعراوي " إن هذا الأرض عليها نزاع قضائي ولا يمكن التدخل فيها".
 
وطالب أبو العطا بوضع بروتوكول لاستصلاح الأراضي  فى المنطقة الشمال من المحافظة وتقع بين 3 محافظات، مشيرا إلي أن مساحتها تصل إلى 33 ألف و 260 فداناً .
 
 
ومن جانبه أكد محافظ بورسعيد أنه يولي اهتماما كبيرا بمشكلات القطاع الزراعي بالمحافظة وعمل علي حصرها جميعا منذ عام ، فضلا عن التواصل الدائم مع جميع الجهات المعنية لحلها، لافتا إلى أنه سيتم ترتيب المشكلات في أولويات لحلها بشكل متوالي وإنهاءها جميعا .
 
وأعلن محافظ بورسعيد أن أولوية مشكلات المحافظة التي ستطرح خلال انعقاد مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بناءا علي هذا اللقاء تتمثل في التداخل بين جهات الولاية علي الأراضي لتقنين أوضاع المزارعين، وتنفيذ البنية الأساسية لمساحة ٣٣ ألف فدان بمنطقة شمال الحسينية، وتسليم المحافظة مساحة ٢٦٠ فدان متخللات بقري الخريجين بالجنوب لتنفيذ مشروعات تنموية لشباب الخريجين من أبناء المحافظة، وإصدار العقود الابتدائية لجمعيات الاستصلاح بالجنوب وتوصيل التيار الكهربائي لهم، اضافة الي سرعة تسليم الهيئة للمساحات الفضاء المتبرع بها بالجنوب لصالح إنشاء مدارس تخدم المنطقة مع تخصيص مساحة بقرية ٥ بسهل الطينة لانشاء مجمع مدارس فنية لخدمة أهالي الشرق. 
 
وأكد المحافظ أنه في نهاية شهر أبريل سيتم الانتهاء من جميع المزارع السمكية والتعديات باراضي بورسعيد الزراعية، مشيرا إلي أن المتضررين من محور 30 يونيو تعويضاتهم موجودة بالفعل في جهاز التعمير والإسكان ولكن لابد من وجود سند ملكية.
 
ولفت المحافظ إلى صدور قرار من رئيس الوزراء بتخصيص 5 آلاف فدان من منطقة قعر البحر " ببحيرة المنزلة لانشاء مشاريع سكنية.
 
وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عقد لقاء مع اللواء حمدي الشعراوي وذلك بحضور النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية والزراعية ومزارعي الجنوب والشرق بالمحافظة؛ وذلك لبحث مشكلات القطاع الزراعي ببورسعيد المتعلقة بالهيئة .
 
وتم فتح حوار مع ممثلي الجمعيات الزراعية والمزارعين للاستماع لمشكلاتهم وتوصياتهم ومقترحاتهم لتطوير هذا القطاع، ومنها عقد لقاء دوري مع مدير الهيئة وعد به المحافظ جميع الحضور لمتابعة الخطوات التنفيذية لحل المشكلات وتطوير القطاع.
 
 
محافظ بورسعيد ورئيس هيئة التنمية الزراعية
محافظ بورسعيد ورئيس هيئة التنمية الزراعية

 محافظ بورسعيد ورئيس هيئة التنمية الزراعية و وكيل البرلمان في المؤتمر
محافظ بورسعيد ورئيس هيئة التنمية الزراعية و وكيل البرلمان في المؤتمر

جانب آخر للقاء
جانب آخر للقاء
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة