أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية.. المسلمون والمسيحيون بلسان واحد: سنهزم الإرهاب.. زيارات روسية مكثفة للقاهرة خلال الأيام المقبلة.. "النواب" يهزم الحكومة فى معركة العلاوة الخاصة.. الفاتيكان: نعمل مع الأزهر لنشر السلام

الإثنين، 27 فبراير 2017 08:00 ص
الصحف المصرية.. المسلمون والمسيحيون بلسان واحد: سنهزم الإرهاب.. زيارات روسية مكثفة للقاهرة خلال الأيام المقبلة.. "النواب" يهزم الحكومة فى معركة العلاوة الخاصة.. الفاتيكان: نعمل مع الأزهر لنشر السلام الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مصر والولايات المتحدة يؤكدان تعاونهما فى مواجهة الإرهاب، كانت هذه أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الإثنين، فيما تناولت الصحف عددا من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء، ومنها: تطهير جبل الحلال وراء استهداف أقباط سيناء، زيارات روسية مكثفة للقاهرة خلال الأيام المقبلة، الجعفرى يطالب المعارضة بإدانة تفجيرات المراكز الأمنية، اكتشاف جسم نفق رئيسى برفح عمقه 20 مترا ومتفرع منه 3 أنفاق، المسلمون والمسيحيون بلسان واحــــــد: سنهزم الإرهاب، "النواب" يهزم الحكومة فى معركة العلاوة الخاصة، "مرسى" بعد 20 شهرا بالسجن: "أنا رئيس الجمهورية"، مصادر: اتجاه لزيادة 3 جنيهات على البطاقات التموينية، وزير الكهرباء لـ"الشروق": ارتفاع سعر الدولار لن يؤثر على تكلفة "الضبعة النووية"

 

اليوم السابع

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة على الصعيد العسكرى الذى شهد على مدار عدة عقود تعاوناً مثمراً بين البلدين لما فيه المصلحة المشتركة للجانبين والمنطقة والعالم، وجدد الرئيس خلال لقائه أمس الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، تحذيراته من تنامى خطر الإرهاب والتهديدات التى يفرضها على مختلف دول المنطقة والعالم، مشيرا إلى أن ذلك يحتم ضرورة زيادة التنسيق على الصعيد الدولى للتوصل إلى استراتيجية مشتركة ومتكاملة لمواجهة تلك التحديات.

 

كشف النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أسرارًا خطيرة فيما يتعلق باستهداف الجماعات التكفيرية للأقباط، ودفعهم لمغادرة العريش، مؤكدا أن ذلك جاء بعد قتل قيادة "إرهابية" كبيرة، وتطهير قوات الأمن لجبل الحلال.

وأفاد رئيس حقوق الإنسان بأن قوات مكافحة الإرهاب عثرت على وثائق خطيرة خلال مداهماتها لجبل الحلال بسيناء، وأنه بفحص جثث الإرهابيين تبين أن بعضهم ينتمى لأجهزة مخابرات دول مجاورة، وضبط بحوزتهم ملايين الدولارات وأجهزة اتصالات.

يأتى هذا فيما وفرت الجهاتُ الحكوميةُ جميع احتياجات الأسر المسيحية، وأعلنت الحكومةُ حالةَ الطوارئ لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم جميع الخدمات للأقباط.

·        "تشريعية النواب" توافق على إسقاط عضوية السادات

·        وزير المالية للنواب: "طلعوا قوانين زى ما أنتم عاوزين بس راعوا عجز الموازنة"

·        "مفوضى الإدارية العليا" توصى بالإفراج الصحى عن هشام طلعت مصطفى

·        محمد بهاء الدين أبوشقة فى حوار خاص لـ"اليوم السابع": الحديث عن تعديل فترة الرئاسة فى الدستور هدفه إثارة الفتن

 

الاهرام

 

تشهد الأيام القليلة المقبلة سلسلة من الزيارات الرسمية لعدد من أبرز القيادات الروسية للقاهرة، فى إطار دعم وتطوير العلاقات بين البلدين.

وفى هذا الإطار ذكرت مصادر دبلوماسية لـ "الأهرام" أن دميترى روجوزين نائب رئيس الحكومة الروسية المسئول عن قطاع الصناعات العسكرية والفضاء سوف يصل إلى القاهرة غدا.

ومن المقرر أيضا أن يصل إلى القاهرة يوم الجمعة المقبل النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة الروسى فى زيارة تشمل عددا من اللقاءات مع المسئولين المصريين، إلى جانب زيارة لمنطقة التجارة الحرة الروسية فى منطقة محور قناة السويس، ومن المنتظر أيضا وصول فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد فى زيارة تستغرق يومين.

 

أعلن بشار الجعفرى رئيس وفد الحكومة السورية للمفاوضات فى جنيف أن لقاءه مع المبعوث الدولى الخاص إلى سوريا ستافان دى ميستورا تركز حول نقطة واحدة وهى وضع مكافحة الإرهاب أولوية فى سوريا.

وطالب الجعفرى فى مؤتمر صحفى عقب لقائه دى ميستورا كلا من الأمم المتحدة والمعارضة السورية بإصدار بيانات تدين التفجيرات الإرهابية التى استهدفت مركزين أمنيين للقوات الحكومية فى حمص، وقال أن أى طرف يرفض إدانة ما جرى، سيعتبره وفد الحكومة السورية شريكا فى الإرهاب.

وفى المقابل، اتهم سالم المسلط المتحدث باسم وفد الهيئة العليا للمعارضة، الوفد الحكومى بعدم الرغبة فى مناقشة أى قضايا أخرى فى جنيف غير محاربة الإرهاب.

·        منتخب الشباب يطوى صفحة مالى ويستعد لغينيا

·        السفير العراقى: النفط يصل إلى مصر الشهر المقبل

·        الفاتيكان: نعمل مع الأزهر لنشر ثقافة السلام

·        عريقات: القمة المصرية – الأردنية رسالة للإدارة الأمريكية

 

الاخبار
 

تمكنت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء من اكتشاف وتدمير جسم نفق رئيسى بعمق 20 مترا برفح  ومتفرع منه 3 أنفاق فرعية بنفس عمق النفق الرئيسى، عثر بداخلهم على "3" غرف تحكم و"3" محركات سحب و"3" لوحات كهرباء لتغذية الأنفاق وكابلات اتصال متصلة بسماعات لتكبير الصوت وكابلات كهرباء ممتدة بطول النفق وماسورة أكسجين. أعلن ذلك العقيد اركان حرب تامر الرفاعى المتحدث الرسمى للقوات المسلحة. وتواصل قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء كافة جهودها لاكتشاف وتدمير باقى الأنفاق على الشريط الحدودى لمنع العناصر التكفيرية والإجرامية من استخدامها فى أعمال التهريب والتسلل .

 

تحولت الإسماعيلية لساحه ترابط وتكاتف بين المسلمين والمسيحيين فى مشهد لن تجده إلا فى مصر، الجميع فى الإسماعيلية شبابا ونساء هبوا لمعاونة أشقائهم الأقباط النازحين من شمال سيناء بعد الجرائم الارهابية التى استهدفت عددا منهم فى الآونة الأخيرة، ووسط هذا التلاحم يصعب التفرقة بين المسلم والمسيحى فسمار الوجوه واحد والملامح واحدة وجميعهم فى النهاية مصريون.. الجميع يقدم يد المساعدة والعون كل على قدر استطاعته، فمجموعة تساعد فى جمع الأغطية والبطاطين وآخرين يسعون لسد الاحتياجات الغذائية، والبعض قام باحضار أجهزة كهربائية يتطلب وجودها كالغسالات.. ولم يتوقف الامر عند هذا الحد بل انتشرت الدعوات والنداءات على مواقع التواصل الاجتماعى من شباب وفتيات تطوعن لجمع المساعدات للأسر النازحة التى تركت كل شىء ولم يحضروا إلا بملابسهم فقط.

 

·        الرئاسة ترحب بزيارة المستشارة الألمانية للقاهرة أوائل مارس

·        برلمانيون فرنسيون يطالبون أولاند بالاعتراف بدولة فلسطين

·        أبو الغيط يحذر من تدمير التراث العربى

·        روحانى يقرر الترشح لفترة رئاسة ثانية

 

المصرى  اليوم

 

فشلت تبريرات وزراء المالية، وقطاع الأعمال، والقوى العاملة، فى إقناع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بتمرير مشروع قانون العلاوة الخاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية المقدم من الحكومة. وقررت اللجنة خلال اجتماعها، الأحد، برئاسة جبالى المراغى، وبحضور الوزراء الثلاثة إعادة مشروع القانون الذى رفضه النواب للحكومة مرة أخرى لدراسة مقترحات المجلس خلال ١٥ يوماً.

وجاء نص المادة المقدم من الحكومة كالآتى: "لا يجوز الجمع بين العلاوة الخاصة المنصوص عليها فى هذا القانون وبين ما تقرره الهيئات العامة والجمعيات العامة لشركات القطاع وقطاع الأعمال العام من علاوات للعاملين بها، كما لا يجوز الجمع بينها وبين العلاوة السنوية الدورية المقررة بقانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003".

وتساءل "المراغى": كيف تمرر الحكومة قانونا بعد أن أصدر الرئيس قراراً بصرف علاوة 10% لجميع العاملين، وليس 3% كما تريد الحكومة فقط للعاملين بنظام الخدمة المدنية، متهماً الحكومة بالسعى لتعكير صفو الشعب، قائلاً: "المقصود بهذا القانون تولعوا الدنيا"، وتمسك محمد وهب الله، وكيل اللجنة، بضرورة حذف نص المادة التى تحظر الجمع بين العلاوة الدورية والخاصة بالنسبة لغير المخاطبين بالخدمة المدنية.

 

عقدت محكمة جنايات القاهرة ، أمس، أولى جلسات إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، و26 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون".

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، ورأفت زكي، ومختار العشماوي، وعادل السيوي، وأمانة سر حمدى الشناوى، بإثبات حضور المتهمين، إضافة إلى حضور هيئة دفاعهم.

وواجهت المحكمة المتهمين بالاتهامات الواردة فى أمر الاحالة بعد أن تلاها ممثل نيابة أمن الدولة، الذى حضر الجلسة، واعترض الرئيس الأسبق محمد مرسى، قائلًا: "مع كامل احترامى للمحكمة فهى غير مختصة ولائيًا بنظر القضية، فأنا رئيس الجمهورية".

 

·                    الزراعة تبحث تقنين وضع اليد فى سيناء مع ممثلى القبائل

·                    الجامعة العربية تناشد الليبيين الالتزام بوقف الاقتتال

·                    الرئيس لـ"الطيب": الأزهر منارة الفكر الإسلامى المعتدل

·                    عصام الحضرى: "أنا مش بتاع مشاكل.. والإعلام كَل عيش من مشكلتى مع زميلى"

 

الشروق

 

حصلت "الشروق" على تفاصيل خطة وزارة التموين، لزيادة دعم المواطن بالبطاقات التموينية من 3: 4 جنيهات إضافية، على قاعدة استفادة مستحقى الدعم.

وكشف المصدر أن وزير التموين على مصيلحى سيتقدم بطلب إلى رئيس الوزراء شريف إسماعيل لزيادة الدعم المخصص للمواطنين على البطاقات التموينية ليصل إلى 24 أو 25 جنيها بدلا من 21 جنيها حاليا، وسيتقدم الوزير بالطلب نهاية مارس المقبل، بعد إتمام الدراسات الكافية للمنظومة.

وأشار المصدر إلى أن مصيلحى شكّل لجنة مكونة ممثلة من وزارتى التموين والمالية وهيئة الرقابة الإدارية وأعضاء باللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب، لدراسة تصحيح بعض المسارات فى منظومة البطاقات التموينية، وكيفية توفير الأموال التى سيتم بها زيادة الدعم المخصص للمواطنين، دون اللجوء للدولة وزيادة حجم الأعباء عليها.

 

قال محمد شاكر وزير الكهرباء، إن هناك لقاءات تجرى حاليا بين مسؤولى وزارة الكهرباء ومسؤولى شركة "روس آتوم" الروسية؛ للإتفاق النهائى حول موعد توقيع عقود توريد الوقود اللازم لتشغيل المفاعلات النووية، وكذلك عقد التخلص من النفايات والوقود الناتج من التشغيل، فضلا عن عقود التشغيل والصيانة والتدريب، مؤكدا أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد محدد لتوقيع العقود بين الطرفين.

وأضاف الوزير ، فى تصريحات لـ"الشروق"، أمس، أن الشركة الروسية سوف تبدأ عقب توقيع العقود، فى عمل التصميمات التفصيلية للمحطة، على أن تقدمها إلى هيئة الرقابة النووية والإشعاعية فى مصر، والجهاز الفيدرالى للرقابة البيئية، بهدف التأكد من أمان المحطة وجودتها، وهى آخر موافقة مطلوبة للبدء فى تنفيذ حلم مشروع الضبعة، مؤكدا أن مصر حصلت على مزايا فى السداد بفترات سداد تصل 13 عاماً، منوها أن ارتفاع سعر الدولار لن يؤثر على التكلفة.

 

·        وفاة والد محمد أبوتريكة.. والأهلى ينعيه فى بيان رسمى

·        غدا.. وفد مصرى يزور مقر "الناتو" لتعزيز التعاون بين الحلف ومصر

·        غدا.. آخر أيام تحصيل القسط الثانى لحاجزى الإسكان الاجتماعى بالإعلان الثامن

·        "الإنتاج الحربى" تدرس التعاون مع باكستان فى "الاتصالات"

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة