تعرف على تكاليف جراحة الرباط الصليبى فى مصر

الأحد، 26 فبراير 2017 11:30 م
تعرف على تكاليف جراحة الرباط الصليبى فى مصر طارق سليمان طبيب الزمالك
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنتشرت فى الآونة إصابات الرباط الصليبى سواء داخل الملاعب المصرية أو داخل ملاعب " الخماسى " التى إنتشرت بكثرة فى جميع المحافظات وإنتشر معها الإصابة بالرباط الصليبى .. اليوم السابع ينشر أسعار وتكاليف عملية الصليبى .

تكاليف العملية 

كشف طارق سليمان طبيب منتخب مصر الأول السابق و الزمالك الحالى ، أن تكاليف عملية الرباط الصليبى تتوقف على 3 متطلبات ، وهى :الجراح و المستشفى و نوع المسامير .

تابع طبيب نادى الزمالك المسامير نوعان منها التيتانيوم ويصل سعرها إلى 2500 جنيه بينما البايو يصل إلى أكثر من 3 آلاف جنيه و أكثر فى الوقت الحالى ، إلى جانب تكلفة الجراح و التى تختلف من طبيب لآخر ونفس الأمر للمستشفى والتى تختلف من مكان لآخر أيضاً ، مؤكداً أن سعر العملية يتكلف من 15 إلى 40 ألف جنيه تبعا لسعر الجراح و المستشفى.

وقت العملية :                                                     

يكون مدة إجراء عملية الرباط الصليبى من ساعة إلى 3 ساعات وتتوقف على مهارة الجراح وخبرته فى مثل هذه العمليات.

مدة العلاج :

كشف طارق سليمان أن مدة العلاج تتوقف على التأهيل بالنسبة للاعب الكرة و التى لا تقل عن 6 أشهر للعودة للملاعب بصورة طبيعية .

أما بالنسبة للإنسان العادى الغير ممارس للعبة الكرة ، فيعود للمشى بشكل طبيعى بعد شهر دون بذل مجهود كبير بينما يعود بعدها بشهرين ونصف لممارسة مهامه الطبيعة.

تكاليف التأهيل

أكد رئيس الجهاز الطبى لنادى الزمالك أن التأهيل يبدأ من اليوم الثانى للعملية بالنسبة للاعبين لمدة 5 إلى 6 شهور وتتكلف ما يقارب من 15 ألف جنيه ، أمام بالنسبة لغير الممارسين فتكون التكلفة أقل وأحيانا بعض المراكز التأهيلية تقوم بالحساب كل جلسة على حدة وهذا خطأ و الأفضل إقامة التأهيل لمدة طويلة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة