الصين تعتقل 800 شخص لتورطهم فى أنشطة مصرفية غير شرعية عام 2016

الأحد، 26 فبراير 2017 08:44 م
الصين تعتقل 800 شخص لتورطهم فى أنشطة مصرفية غير شرعية عام 2016 الشرطة الصينية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الصين اليوم أن سلطاتها الأمنية قامت باعتقال أكثر من 800 شخص فى أنحاء البلاد فى عام 2016 لتورطهم فى أنشطة مصرفية غير شرعية تصل قيمتها إلى 900 مليار يوان (131 مليار دولار أمريكى).

وأوضح بيان صدر عن وزارة الأمن العام الصينية أن هؤلاء المضبوطين مشتبه بهم فى 380 من القضايا الكبرى التى تتعلق بالبنوك السرية والمؤسسات المالية غير المسجلة رسميا من قبل الدولة والتى تستخدم عادة فى عمليات غسيل الأموال.

وقالت الوزارة إن هذه الاعتقالات تمت فى اطار حملتها ضد البنوك السرية للحفاظ على النظام المالى والأمنى ، ولمساعدة حملة مكافحة الفساد فى البلاد ولاسترداد أصول الدولة المنهوبة من قبل المسئولين الفاسدين الهاربين.

وأشار البيان الى أنه فى عام 2016 ، عملت الوزارة مع البنك المركزى الصينى (بنك الشعب الصينى) وادارة الدولة الصينية للنقد الأجنبى فى القيام بحملتها للكشف عن العمليات غير المشروعة لنقل الأموال عن طريق الشركات الخارجية والبنوك السرية.

وتعهد مسئولون فى الوزارة ـ فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) ـ بأنها ستواصل العمل بالتعاون مع البنك المركزى والسلطات المسئولة عن تنظيم عمليات صرف وتحويل العملات الاجنبية لمكافحة انشطة المصارف الخاصة غير الشرعية خلال العام الحالى.

وحذر المسئول بالبنك المركزى تشانغ نيان نيان من أن تلك البنوك السرية أصبحت تمثل قناة سريعة لتحويل الأموال ، حيث قامت باستغلال كونها مجهولة وخفية وعملت على مدار فترة طويلة على مساعدة العديد من المجرمين على نقل مكاسبهم غير المشروعة إلى الخارج ، كما أنها كانت الطريق السريع الذى لجأ اليه المسئولون الفاسدون لنقل ممتلكاتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة