بالصور.. دونالد ترامب يتعهد ببناء الجيش من جديد: سنجعله أقوى من أى وقت مضى".. رئيس أمريكا: صرفنا 6 تريليون دولار على الشرق الأوسط.. ويهاجم الإعلام ويصف "أوباماكير" بالكارثة.. ويؤكد: بناء الجدار قريبًا

الجمعة، 24 فبراير 2017 08:46 م
بالصور.. دونالد ترامب يتعهد ببناء الجيش من جديد: سنجعله أقوى من أى وقت مضى".. رئيس أمريكا: صرفنا 6 تريليون دولار على الشرق الأوسط.. ويهاجم الإعلام ويصف "أوباماكير" بالكارثة.. ويؤكد: بناء الجدار قريبًا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب عبد الوهاب الجندى - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وعد دونالد ترامب اليوم الجمعة بجيش أمريكى "أكبر وأفضل أداء وأقوى من أى وقت"، آملا بالا يضطر "أبدا إلى استخدامه".

ترامب (1)
ترامب 

وقال الرئيس الأمريكى أمام مؤتمر المحافظين الأمريكيين السنوى قرب العاصمة واشنطن: "سنطلب موازنة هائلة لجيشنا المحبوب. وسنحسن جيشنا برمته فى شكل كبير. جيشنا بكامله. فى الهجوم والدفاع. (سيكون) أكبر وأفضل أداء وأقوى من أى وقت".

وأضاف أمام ناشطين كانوا يهتفون "الولايات المتحدة، الولايات المتحدة"، "وآمل بالا نضطر أبدا إلى استخدامه. ولكن يجب ألا يخاصمنا أحد يا اصدقائي. لا أحد".

ترامب (2)
دونالد ترامب 

وتابع ترامب: "سيكون أكبر تطوير للجيش فى تاريخ أمريكا. لن يجرؤ أحد على طرح أسئلة (...) لأننا ضعفنا إلى حد كبير، إلى حد كبير جدا (جراء) الاقتطاعات المالية التلقائية".

وقال أيضا: "نؤمن بالسلام عبر القوة. وهذا ما سنحصل عليه. هذا جزء من وعدى بإعادة الأمن إلى الأمريكيين".

ووقع ترامب فى 27 يناير فى البنتاجون مرسوما لبدء "إعادة بناء" القوات المسلحة الأمريكية، وهى الأقوى فى العالم.

وطلب المرسوم خصوصا من وزارة الدفاع أن تعد خلال ثلاثين يوما تقريرا عن الوضع العملانى للقوات الأمريكية وخصوصا على صعد التدريب والذخائر والصيانة والبنى التحتية.

كذلك، طلب إعداد تعديل لموازنة 2017 للتمكن من تحسين الوضع العملانى اعتبارا من هذا العام.

ترامب (3)
الرئيس الأمريكى 

وعن علاقة أمريكا بالشرق الأوسط قال "ترامب"، إن بلاده صرفت بـ "الشرق الأوسط 6 تريليونات دولار وحاله أسوأ مما كان عليه قبل 15 عاما. لو ذهب رؤسائنا للاستمتاع بشاطئ البحر 15 عاما لكان الحال أفضل".

وعن الجدار المقرر بناه على حدود الولايات المتحدة الأمريكية، أكد "ترامب" خلال كلمته بالمؤتمر: "سنبدأ بناه قريبا قبل الموعد المحدد سابقًا".

وأضاف الرئيس الأمريكى اليوم الجمعة: "نحن هنا نقاتل من أجل جميع الأمريكان، متوعدًا بإلغاء و استبدال ما وصفه بالكارثة الصحية "أوباماكير".

ترامب (4)
ترامب أثناء كلمته 

كما شن  دونالد ترامب هجومًا مجددًا على بعض وسائل الإعلام الأمريكية، مؤكدًا أن الإعلام عدو للشعب الأمريكى نظرًا للكذب والخداع الذى يتسم به، حسب وصفه.

وأكد ترامب فى كلمته، أنه يحارب الإعلام الزائف والكاذب بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن هناك وسائل إعلام تنقل استطلاعات رأى كاذبة للشعب الأمريكى، كما أنها تخلق للناس قصص زائفة وكاذبة، مستدركا: "وما أن يستقيم أمر صحافتنا وإعلامنا سنعطى للناس القصص الجيدة".

 

ترامب (5)
رئيس أمريكا دونالد ترامب 
 
وأشار الرئيس الأمريكى إلى أن الإعلام لا يمثل الشعب الأمريكى نهائيًا، مردفًا: "سنفوز عليه، وأنا هنا أحارب من أجلكم، وسأحارب والفوز سيكون فوزًا مخصصًا للشعب والدولة".

        










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة