بيان لنواب بورسعيد يطالب بالعفو عن الـمحكوم عليهم بالاعدام فى قضية الاستاد

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 10:45 م
بيان لنواب بورسعيد يطالب بالعفو عن الـمحكوم عليهم بالاعدام فى قضية الاستاد الدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب
بورسعيد -محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمود حسين والنائب احمد فرغلى والنائبه سعاد المصري اعضاء مجلس النواب عن محافظة بورسعيد ،اليوم الثلاثاء ، عن التوصل الى ثلاث حلول للحكم على 11 من أبناء المحافظة فى قضية أحداث استاد بورسعيد.

وقال النواب فى بيان لهم إنه بعد أخذ المشورة من مجموع من القانونيين بداية من الأمس وحتى الآن تم التوصل إلي ثلاثه حلول أولها عمل التماس بإعادة النظر في الحكم وهذا مشروط بوجود دليل جديد، و ثانيها تقديم طلب لرئيس الجمهورية لتخفيف الحكم من عقوبة الإعدام الي أحكام أقل موضحا فيه كل ملابسات الحادث و بعض الحقائق التي شهدتها الواقعة.

وأضاف النواب فى بيانهم ان آخر الحلول هو السعي في اتجاه المصالحة وتقديم الدية وذلك عن طريق التعاون مع بعض الحكماء للتواصل مع أهالي الشهداء، مشيرين إلي أنه تم إعداد خطاب لرئيس الجمهورية وسيتم تقديمه غدا لرئاسة الجمهورية.

وأشار البيان الي انه سيتم عقد لقاء غدا مع رئيس مجلس النواب للمطالبة بتحديد موعد للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويذكر أن محكمة النقض كانت قد قضت بحكمها فى قضية أحداث الاستاد بعدم جواز الطعن المقدم من الطاعنين عصام الدين محمد عبد الحميد سمك، مدير أمنبورسعيد، ومحمد محمد سعد محسن، ومصطفى السيد شتة، وتوفيق ملكان صبيح، ومحمود على عبد الحميد، و عبد الرحمن صالح، وحسن محمد، ورامي مصطفى على، ومحمد هاني محمد صبحي أحمد، ومحمد السعيد مبارك، وعادل حسني متولى، وأحمد محمد علي رجب.

كما قضت بقبول عرض النيابة وطعن المحكوم عليهم من الأول وحتى 41 شكلا، وفي الموضوع بتصحيح الحكم المطعون فيه باستبدال عقوبة الحبس مع الشغل والنفاذ بعقوبة السجن، على المحكوم عليهم محمد محمد محمود وشهرته "محمد حرامي"، وطارق العربي سليمان، وأحمد أبو العلا، وأحمد عوض الله حسني، وكريم مصطفى أبو طالب، وإبراهيم العربي سليمان، ومحمد حسن عبد الحميد، ومحمد السيد حسن،وعبد الرحمن محمد محمد أبو زيد.

وبإقرار الحكم الصادر بإعدام كل من سيد محمد رفعت الدنف وشهرته "سيد الدنف"، ومحمد محمد رشاد وشهرته "قوطة الشيطان"، ومحمد السيد مصطفى وشهرته "مناديلو"، والسيد محمد خلف وشهرته "السيد حسيبة علي، ومحمد عادل شحاتة وشهرته "محمد حمص"، وأحمد فتحي وشهرته "الروئة"، ومحمد البغدادي وشهرته "المارود"، وفؤاد التابعي، وحسن محمد حسن، وعبد العظيم غريب عبده بهلول، وبرفض الطعن فيما عدا ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة