الرقابة الإدارية بالدقهلية تقرر غلق شونة بأجا لعدم وجود مياه للإطفاء

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 06:09 م
الرقابة الإدارية بالدقهلية تقرر غلق شونة بأجا لعدم وجود مياه للإطفاء شونة قمح - أرشيفية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الرقابة الإدارية بالدقهلية، حملة مكبرة، اليوم الأربعاء، للمرور على الشون والصوامع، للتأكد من صلاحيتها قبل بدء موسم تسليم محصول القمح للعام الجديد.

وبدأت الجولة بالمرور على شونة السنبلاوين التابعة لشركة مطاحن شرق الدلتا، وتم توجيه إنذارا للشركة بسرعة إصلاح قواعد الأسمنت (البلوكات) التى يتم تخزين الأقماح عليها، وذلك لتهالكها وسوء حالتها، فى مده أقصاها أسبوع من اليوم.

كما تلاحظ سوء حالة النظافة بالشونة، وتم منح مدة يوم واحد فقط لتنظيفها، على أن يتم المرور عليها مرة أخرى، للتأكد من نظافتها، والبدء فى إصلاح البلوكات.

كما تبين للجنة أن الشونة تم تسجيل تخزين 13 ألف طن قمح بها العام الماضى، بينما تبلغ سعتها 9 آلاف طن فقط، وتم التنبيه المشدد على عدم زيادة المخزون بالشونة عن سعتها التخزينية المعروفة، كما تلاحظ للجنة أن هناك مبنى طوبى غير مرخص، وتم توجيه مدير المنطقة باتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وفى شونة ميت غمر، تبين أن المخزن بها العام الماضى كان 6 آلاف طن، بينما سعتها الأصلية 3500 طن، وقد تم تحذير القائمين على التخزين بحظر دخول كميات زائدة عن الحد المسموح، وتم إجراء تجربة وقوع حريق لاختبار أجهزة الإطفاء والخراطيم والمياه، وتبين سلامة المعدات.

وفى شونة أجا بقرية برج النور الحمص التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى بالدقهلية، تم عمل اختبار لمنظومة الحريق، حيث اكتشفت اللجنة عدم وجود مياه، حيث تم توجيه إنذارا للبنك بغلقها.

وأكدت اللجنة أنه سوف يتم استخدام صومعتى ميت غمر وشربين الجديدتين، والتى تم إنشاؤها من شركة المقاولين العرب، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وبسعة 120 ألف طن، وأن يتم اختيار عقب ذلك، أفضل الشون التى يقوم جهاز الرقابة بحصرها لتخزين باقى الأقماح بها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة