مارتن كوبلر يبحث مع العارف النايض سبل الوصول لحلول سياسية بليبيا

الإثنين، 20 فبراير 2017 04:22 م
مارتن كوبلر يبحث مع العارف النايض سبل الوصول لحلول سياسية بليبيا العارف النايض خلال لقائه مارتن كوبلر
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، صباح اليوم الاثنين، مع رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة د.عارف على النايض فى مقر المجمع بتونس العاصمة.

 

وتباحث مارتن كوبلر مع العارف النايض فى نتائج مباحثاته مع المستشار عقيلة صالح فى الإسكندرية ورئيس اللجنة المصرية الرفيعة المعنية بليبيا فى القاهرة برئاسة الفريق محمود حجازى رئيس أركان القوات المسلحة المصرية وسبل الوصول إلى حلول سياسية وإنسانية عاجلة للوضع فى ليبيا.

 

وتناول اللقاء كذلك مستجدات الأوضاع فى ليبيا والمباحثات الأخيرة التى أجراها العارف النايض فى القاهرة مع رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح.

 

كما تباحث النايض مع المبعوث الدولى حول نتائج اجتماعه مع أعضاء من مجلسى النواب الليبى والدولة إضافة لقيادات اجتماعية فاعلة وسفراء الدول الغربية، الذين التقى بهم اليومين الماضيين فى تونس.

 

وكشف مصدر ليبى عن ترشيح الدكتور العارف النايض سفير ليبيا السابق لدى الإمارات، بتولى رئاسة حكومة الوفاق الوطنى الليبية، بعد دعمه من العديد من القوى والأطراف السياسية الليبية.

 

وأكد المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، الخميس الماضى، أن المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، والمبعوث الأممى إلى ليبيا مارتن كوبلر، بحث مع النايض ترشحه لرئاسة حكومة الوفاق، موضحًا أن الأخير يجرى مشاورات مكثف ويعكف على وضع برنامج عمل حكومة الوفاق فى المستقبل عقب ترشيحه بشكل رسمى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة