وزير النقل الجديد: خطة لتكامل وسائل النقل ولن أتهاون مع أى مقصر

السبت، 18 فبراير 2017 02:39 م
وزير النقل الجديد: خطة لتكامل وسائل النقل ولن أتهاون مع أى مقصر الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، عدم رضاه عن مستوى إنجاز مشروعات التطوير بالسكة الحديد، مطالبا قيادات الهيئة بإعداد تقرير خلال شهر لحل مشكلة المزلقانات، مؤكدا أنه لن يتهاون مع أى مقصر من القيادات.

 

وطالب عرفات، فى الاجتماع الذى عقده مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، اليوم السبت، بإعداد تقرير خلال شهر لحل مشكلة المزلقانات وحوادثها، مشددا على ضرورة الاهتمام بعنصرى السلامة والأمان، مؤكدا أن تلك العناصر على قائمة الأولويات الفترة المقبلة.

 

وأضاف وزير النقل الجديد، أن خطته سترتكز على التكامل بين وسائل النقل المختلفة، والاستغلال الأمثل لها عبر ربطها بمصادر الإنتاج والمناطق اللوجيستية، من أجل خلق آفاق جديدة للتنمية الصناعية والزراعية والسياحية والعمرانية، مشيرا إلى أنه  سيتم وضع أسس جديدة لتطوير كافة القطاعات لتحسين الخدمة المقدّمة للمواطن وخاصة فى مرفقى السكة الحديد والمترو، لافتاً إلى أن المرفقين معاً ينقلان نحو 5 ملايين راكب يومياً.

 

وخلال الاجتماع، تم استعراض خطط تطوير المزلقانات وتطوير وتحسين محطات السكك الحديدية وتدعيم وصيانة أسطول عربات وجرارات السكك الحديدية ومشروع تطوير نظم كهربة إشارات السكك الحديدية.

 

وأبدى الوزير حسب مصادر، استياءه من مستوى التقدم المحقق فى مشروعات الهيئة المختلفة وخاصة فى مشروعات كهربة وتجديد السكة وتطوير المزلقانات، ووجه عرفات، بضرورة إجراء دراسة خلال شهر من الآن لعمل أنفاق بديلة للمعابر غير القانونية وخاصة فى المناطق ذات الكثافة العالية وعلى ضرورة نظافة القطارات والمحطات والتأكد من الصيانة الكاملة للجرارات والعربات قبل خروجها من الورش.

 

وطالب الوزير، قيادات الهيئة بضرورة موافاته بتقارير دورية عن الخطة الخاصة بتطوير كافة عناصر المنظومة كل شهر وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة للانتهاء من كافة المشروعات فى توقيتاتها المحددة، مؤكداً أنه لا تهاون مع أى مقصر فى نجاح تلك المنظومة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة