نائب الرئيس الأمريكى: التزام الولايات المتحدة تجاه حلف الناتو "لن يتزعزع"

السبت، 18 فبراير 2017 12:02 م
نائب الرئيس الأمريكى: التزام الولايات المتحدة تجاه حلف الناتو "لن يتزعزع" نائب الرئيس الأمريكى مايك بينس
ميونخ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب الرئيس الأمريكى مايك بينس أن التزام الولايات المتحدة تجاه حلف شمال الاطلسى "ناتو" "لن يتزعزع".

وقال بينس- فى كلمة ألقاها اليوم السبت، أمام القادة الأوروبيين بمؤتمر الأمن المنعقد فى ميونيخ، بهدف طمأنة حلفاء الولايات المتحدة القلقين إزاء تصريحات الرئيس دونالد ترامب إن "الرئيس طلب منى أن أكون هنا اليوم لنقل هذه الرسالة التى تفيد أن الولايات المتحدة تدعم بقوة الحلف الأطلسى وإننا ثابتون فى التزامنا حياله".

وأضاف بينس- فى كلمته "إن الولايات المتحدة تقف مع أوروبا اليوم وكل يوم"، إلا أنه حذر من أن عددا من الدول الأوروبية فشلت فى دفع حصتها العادلة فى مجال الدفاع، وأن هذا الفشل يضعف أساس التحالف.

ومضى يقول " إن أربع دول فقط إلى جانب الولايات المتحدة التزمت بتخصيص 2٪ من الناتج المحلى الإجمالى لتعزيز جهود الدفاع .. وقد حان الوقت لبذل المزيد من الجهد".

وأكد بينس أن الولايات المتحدة تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب ستكون أقوى من ذى قبل، مشيرا إلى أنه سيتم تعزيز قوة القوات المسلحة وتوفير الموارد اللازمة للدفاع عن الولايات المتحدة وحلفائها من أى تهديدات.

وفيما يتعلق بروسيا، قال بينس إنه بالرغم من محاولة بلاده البحث عن أرضية مشتركة جديدة مع روسيا، إلا أن الولايات المتحدة مازالت مقتنعة بأنه يجب على روسيا أن تحترم اتفاق السلام المبرم فى مينسك عام 2015 بشأن أوكرانيا والعمل على عدم تصعيد عملياتها العسكرية فى شرق البلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة