مصرع 4 أشخاص وإجلاء مئات الأشخاص جراء عاصفة قوية ضربت كاليفورنيا

السبت، 18 فبراير 2017 01:03 م
مصرع 4 أشخاص وإجلاء مئات الأشخاص جراء عاصفة قوية ضربت كاليفورنيا أثار عاصفة فى كاليفورنيا - أرشيفية
لوس انجلوس رويترز - (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدت عاصفة قوية ضربت جنوب ووسط كاليفورنيا إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل، وتسببت بفيضانات، ما اضطر السلطات إلى إجلاء مئات الأشخاص من منازلهم.

وأعلن مسؤولو قسم الإطفاء أن رجلا فى الخامسة والخمسين قتل إثر تعرضه لصعقة كهربائية بعدما سقطت شجرة على أحد خطوط الطاقة فيما علق عدد من الأشخاص قرب نهر لوس أنجلوس إلى أن تم انقاذهم باستخدام قوارب مطاطية، وقتل شخصان آخران فى حوادث سير فى منطقة سان دييجو فيما قتل شخص رابع فى غرق سيارة كما أفادت وسائل الإعلام المحلية، وأصيبت امرأة بجروح عند سقوط سيارتها فى مجرى مياه فى لوس انجلوس كما أفادت محطة تلفزيونية محلية، وعلقت فى السيارة إلى حين تمكن رجال الإطفاء من اخراجها منها.

كان مسئولون أمريكيون، قد توقعوا هطول أمطارًا غزيرة وثلوج على  كاليفورنيا، اليوم السبت، وحدوث انهيارات طينية وانقطاعات فى التيار الكهربائى.

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية، إن خبراء الأرصاد، حذروا من أن منسوب الأمطار قد يصل إلى 25 سنتيمترًا فى مناطق فى جنوب كاليفورنيا، و60 سنتيمترًا من الثلوج فى المناطق الأكثر ارتفاعًا إلى الشرق فيما تواصل العاصفة الضخمة المرور على المنطقة.

وجاءت العاصفة بأغزر أمطار على كاليفورنيا فى ست سنوات بعد أشهر من الطقس الذى جاء بالأمطار وخفف بشكل كبير من سنوات من الجفاف فى الولاية. وهدد الهطول الغزير للأمطار وذوبان الثلوج بتقويض مفيض فى أحد أكبر السدود فى البلاد مما أدى لإصدار أمر بإجلاء 188 ألف شخص الأسبوع الماضى.

وعملت فرق صيانة المرافق، خلال الليل، لإعادة الخدمات لأكثر من 78 ألف من مستهلكى الكهرباء تضرروا من انقطاعات التيار فى أنحاء منطقة لوس أنجلوس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة