لجان التنسيق السورية: حصيلة ضحايا أمس جراء القصف والاشتباكات 56 شخصا

السبت، 18 فبراير 2017 08:58 ص
لجان التنسيق السورية: حصيلة ضحايا أمس جراء القصف والاشتباكات 56 شخصا جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت لجان التنسيق المحلية السورية أن حصيلة ضحايا أمس الجمعة جراء القصف والاشتباكات فى أنحاء متفرقة من البلاد بلغت 56 شخصا.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم السبت عن لجان التنسيق قولها أن من بين القتلى 13 طفلا و9 سيدات، مشيرا إلى تعرض مناطق فى أرياف دمشق وحلب وحماة وحى الوعر فى حمص للقصف وسط اشتباكات بين أطراف الصراع فى مدينة درعا وريفها.

وكانت مصادر إعلامية رسمية قد أفادت بأن القوات النظامية تمكنت من استعادة السيطرة على إحدى القرى غربى مدينة تدمر بعد معارك عنيفة مع مسلحى داعش، مشيرة إلى مقتل عدد من مسلحى التنظيم بنيران قوات النظام فى محافظة دير الزور.

وعلى صعيد متصل، أعلن مركز حميميم الروسى للمصالحة بين الأطراف المتنازعة فى سوريا أنه قام بإيصال 26 طنا من المساعدات الإنسانية إلى أكثر من 6000 مواطن سورى خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المركز ـ فى بيان له حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم- "إنه خلال ال24 ساعة الماضية، تسلم 6580 مواطنا سوريا مساعدات إنسانية، وبلغ مجمل الإمدادات 26 طنا"، مشيرا إلى أن الإمدادات تم توزيعها على سكان حى باب الحديد، وحى الأكرمية والخالدية، وحلب القديمة، والشيخ مقصود بمدينة حلب، وأضاف أنه من المقرر تسليم 18 طنا من الألعاب، واللوازم المدرسية وغيرها إلى أطفال سوريا.

جدير بالذكر أن أكثر من 7000 مواطن سورى تلقوا مساعدات طبية قدمها أطباء عسكريون روس منذ بدء الحملات الإنسانية فى سوريا، فيما دعت وزارة الدفاع الروسية مرارا، الدول الغربية والمنظمات الدولية إلى دعم الجهود الروسية فى مجال تقديم المساعدات الإنسانية إلى المواطنين السوريين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة