وكيل كهرباء أسيوط: التيار لا ينقطع بالمحافظة لأنها تملك فائضا

الجمعة، 17 فبراير 2017 06:11 م
وكيل كهرباء أسيوط: التيار لا ينقطع بالمحافظة لأنها تملك فائضا  وكيل الوزارة مع محررة اليوم السابع
أسيوط – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر محطات كهرباء أسيوط من أكبر المحطات الكهربائية إنتاجا للطاقة الكهربائية بالصعيد حيث تنتج المحطات ما يعادل 1750 ميجاوات وهو ما يزيد عن احتياج المحافظة بأكثر من الضعف تقريبا، في الوقت ذاته تعد سرقة التيار الكهربائي بالأماكن العشوائية من أكثر المؤرقات لقطاع الكهرباء بأسيوط.

كل هذا وشروط تركيب العدادات وتكلفتها للعقارات المخالفة والغير مخالفة وغير ذلك سنتعرف عليه في حوار مع المهندس حسن عبد القادر وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط.

- ما عدد محاضر سرقة التيار الكهربائي في الفترة الأخيرة ؟

يكون متوسط محاضر سرقة التيار الكهربائي مابين 10 آلاف الي 12 ألف محضر شهريا وخلال شهر يناير2017 تم تحرير 13 ألف محضر سرقة تيار بالمحافظة.

- ما هى كيفية تركيب عداد الكهرباء للمخالفين وكم يكلف تركيبه؟

يتم تركيب العداد للمخالفين عن طريق البطاقة وصورة عقد الإيجار والملكية وتختلف التكلفة من منزل إلي آخر حسب المقايسة ومتوسط التكلفة حوالي 2000 جنية للعداد، ولكن في هذه الحالة يتم استخراج العداد برقم فقط وليس باسم وبدون سند ملكية ومن حق شركة التوزيع رفعة في اي لحظة

 

- ما هى كيفية التصدي لسارقي التيار الكهربائي؟

لا يمكن التصدي لسارقي التيار الكهربائي إلا من خلال عمل المحاضر ، حيث تم عمل لجان سرقة تيار بالتنسيق ما بين شركة الكهرباء والشرطة ويتم عمل محاضر فورية وتغريم سارقي التيار وعليهم التسديد فورا.

 

- وكيف يتم اكتشاف سرقة التيار الكهربائي وما هي أنواعه ؟

يتم اكتشاف السرقة عن طريق الفحص بالإضافة إلي عدم تناسب الأحمال مع الاستهلاك، أما عن أنواع السرقة فهي نوعين الأول تكون سرقة خارجة عن إرادته لشخص يسكن في عقار مخالف ومنزله تحت أسلاك الضغط العالي وهنا غير مسموح له تركيب عداد علي الإطلاق ، والثاني شخص لديه عداد موجود بالفعل ولكنه يقوم بالسرقة لاستهلاك كهرباء بعيدا عن العداد.

 

- هل تؤثر سرقة التيار الكهربائي في ضعف القدرة الاستيعابية للمحطات ؟

بالطبع تؤثر بشكل شديد فأحيانا في المناطق العشوائية تتسبب سرقة التيار في تعرض الكابلات والأسلاك للاشتعال بسبب زيادة الأحمال حيث تزيد السرقات من الأحمال التي تكون غير مدروسة بسبب التوصيلات العشوائية وبالتالي يترتب عليها انقطاع التيار الكهربائي لساعات وزيادة الأعطال.

 

- ما هو عدد العقارات المخالفة التي تم توصيل الكهرباء لها خلال 2016 ؟

تم تركيب العدادات لأكثر من 80 ألف عداد للعقارات المخالفة خلال 2016 بجميع مراكز وقري المحافظة

 

- ماهو حجم الطاقة الذي تقدمه محطات كهرباء أسيوط للمحافظة ؟

تعتبر محافظة أسيوط هي الأولي في إنتاج الكهرباء بالصعيد بطاقة إنتاجية ١٧٥٠ ميجاوات من ٣ محطات وهي محطة كهرباء الوليدية بمعدل إنتاجي ٦٥٠ ميجا وات ، ومحطة أسيوط البخارية بطاقة إنتاج ١٠٠ ميجا وات ، ومحطة جحدم أو غرب أسيوط المركبة بطاقة إنتاج ١٠٠٠ ميجا وات ، وبالتالي يكون مجموعهم ١٧٥٠ ميجا وات وهو إجمالي الطاقة المنتجة علي مستوي المحافظة بمعدل ضعف احتياج المحافظة للاستهلاك ، وبالتالي فان محافظة أسيوط أصبحت بدون انقطاع للتيار الكهربائي نهائيا لان المحافظة لديها فائض في الإنتاج وباقي الإنتاج الذي يفيض من حاجة المحافظة يتم إدخاله في الشبكة القومية الموحدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة