انطلاق أعمال مؤتمر الدمج الإقليمى بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى عمان

الجمعة، 17 فبراير 2017 04:10 ص
انطلاق أعمال مؤتمر الدمج الإقليمى بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى عمان المجلس الثقافى البريطانى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت فى العاصمة الأردنية عمان، أعمال مؤتمر (الدمج الإقليمى.. ربط الصفوف الدراسية) الذى ينظمه المجلس الثقافى البريطانى تحت عنوان "المهارات الأساسية للجميع" فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويستهدف برنامج ربط الصفوف الدراسية (2015-2018) إلى الوصول للموارد العالية الجودة فى 3500 مدرسة فى المناطق المستهدفة، بهدف تحقيق نتائج التعلم المحسنة للشباب، إلى جانب بناء قدرات 4000 معلم وقيادى مدرسة فى المنطقة نحو دمج مجموعة من المهارات الأساسية فى المناهج الدراسية؛ عن طريق التركيز على المعرفة الرقمية، والإبداع والخيال، والتفكير الناقد وحل المشكلات، والقيادة الطلابية، والتعاون والتواصل والمواطنة.

وينفذ البرنامج بتمويل مشترك بين المجلس الثقافى البريطانى ووزارة التنمية الدولية البريطانية بتكلفة 34 مليون جنيه استرلينى.

وقال المدير الإقليمى للمجلس الثقافى البريطانى أدريان شادويك - فى كلمته أمام المؤتمر - إن البرنامج يستهدف إكساب المتعلمين المعرفة والمهارات اللازمة لتعزيز التنمية المستدامة وأنماط الحياة المستدامة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين.. مضيفا أن البرنامج يستهدف أيضا تعزيز ثقافة السلام واللاعنف والمواطنة العالمية وتقدير التنوع الثقافى ومساهمة الثقافة فى التنمية المستدامة.

وأكد شادويك التزام المجلس الثقافى البريطانى، مع الشركاء الإقليميين والمحليين، وبما يضمن وصول جميع الأطفال إلى تعليم عالى الجودة وشامل وعادل، ويحقق القضاء على التفاوت بين الجنسين فى التعليم، إلى جانب ضمان تكافؤ فرض الوصول إلى كافة مستويات التعليم والتدريب المهنى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة