مشروع قانون بالكنيست لترخيص الجمال فى إسرائيل بعد انتشار حوادث الطرق

الخميس، 16 فبراير 2017 10:48 ص
مشروع قانون بالكنيست لترخيص الجمال فى إسرائيل بعد انتشار حوادث الطرق الكنيست الإسرائيلى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع "ماكور" الإسرائيلى عن تقديم مشروع قانون بالكنيست الإسرائيلى لإلزام أصحاب الجمال بترخيص حيازتها، وذلك فى أعقاب كثرة انتشار حوادث الطرق التى تحدث فى إسرائيل، بسبب وصول الجمال إلى الطرقات، ويلزم القانون الإسرائيلى أصحاب الجمال بتقديم مستندات ملكية وتُلقى عليهم المسئولية حال وقوع حادث.

 

وأضاف الموقع، أنه سيفرض على أصحاب الجمال فى إسرائيل حيازة رخصة ملكية، كما هو الحال مع أصحاب السيارات، هذا وفق مشروع قانون جديد تدفعه وزارة الأمن الداخلى قدماً لمواجهة كثرة الحوادث التى تلحق ضرراً بالإسرائيليين أثناء اصطدام السيارات بالجمال الشاردة.

 

وأشار الموقع إلى أنه تتم مناقشة صياغة القانون إثر حالة مأساوية أصيب فيها إسرائيلى إصابة بالغة بعدما اصطدمت سيارته بجمل وصل إلى الطريق، وتوفى بعد عدة أيام متأثراً بجراحه.

 

ونجح المحققون فى العثور على رقيقة معدنية فى أذن الجمل ساهمت فى العثور على صاحبه، ولكن صاحب الجمل ادعى أنه باعه قبل وقت طويل لشخص لا يعرفه.

 

وتوجه وزير الأمن الداخلى، جلعاد أردان، إلى وزير الزراعة، أورى أريئيل، وطلب منه تعديل القانون، وتحديد أنه فى حال يمكن العثور على صاحب الجمل المُسجَّل وفق العلامة المتبعة أو الرقيقة المعدنية فى جسم الجمل، يعتبر صاحب الجمل مسئولا عنه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة