حنان عشراوى: واشنطن شريك فى جريمة "نتنياهو" للقضاء على حل الدولتين

الأربعاء، 15 فبراير 2017 02:46 م
حنان عشراوى: واشنطن شريك فى جريمة "نتنياهو" للقضاء على حل الدولتين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الدكتورة حنان عشراوى، إنه من الواضح أن الإدارة الأمريكية الجديدة تدعم بنيامين نتنياهو فى مواقفه، وتوفر له مساحة للقضاء على حل الدولتين، وتتحول من حليف منحاز لإسرائيل، إلى شريك مباشر فى الجريمة، وإنه إذا أراد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التخلص من حل الدولتين لخلق واقع بديل، فعليه أن يقدم ويوضح الخيارات والبدائل.

وأضافت حنان عشراوى، فى تصريحات نقلتها وكالة "معا" الفلسطينية، أن حل الدولة الواحدة يتطلب المساواة فى الحقوق والمواطنة للجميع، وما يسعى له "نتنياهو" هو استمرار الاحتلال العسكرى، وفرض دولة فصل عنصرى، الأمر الذى سيجر المنطقة وخارجها لمزيد من التطرف والعنف والدمار، حسب قولها.

وتابعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قائلة: "إن حل الدولتين المجمع عليه دوليًا شكل ركيزة لسياسة الولايات المتحدة، كما أنه شرط أساسى للسلام، وإذا تنكرت إدارة ترامب لهذه السياسة، فإن ذلك سيؤدى لتدمير فرص السلام، وسيكون له تأثير سلبى على مصداقية الولايات المتحدة ومصالحها فى المنطقة".

وأشارت "عشراوى"، إلى أن استيعاب الإدارة الأمريكية الجديدة للعناصر المتطرفة فى إسرائيل، سيؤدى لفرض سياسة أمريكية غير مسؤولة وممارسات غير متزنة، تساهم فى تأجيج الأوضاع وتأزيمها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة