مؤسسة عبد العزيز البابطين تطلق مهرجانا لربيع الشعر العربى

الإثنين، 13 فبراير 2017 01:00 ص
مؤسسة عبد العزيز البابطين تطلق مهرجانا لربيع الشعر العربى عبدالعزيز سعود البابطين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، مهرجان ربيع الشعر العربى فى دورته الـ 10، وقررت المؤسسة تسمية هذه الدورة باسم الشاعرين: يعقوب عبدالعزيز الرشيد من الكويت، ومصطفى وهبى التل "عرار" من الأردن.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين، فى تصريحات صحفية، إن الدورة العاشرة للمهرجان ستقام يوم 26 من مارس المقبل، وتستمر ثلاثة أيام على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربى، حيث ستقام أمسيات شعرية وندوة أدبية نقدية عن الشاعرين المحتفى بهما، لافتاً إلى أنه سيتم قريباً الإعلان عن الأسماء المشاركة فى الأمسية والندوة.

وأوضح الأمين العام، أن رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين وجه الدعوة لعدد من الشعراء والنقاد والإعلاميين من مختلف أرجاء الوطن العربى لإحياء هذه الدورة التى يكتمل عقدها الأول، حيث أطلقت المؤسسة هذا المهرجان قبل عشر سنوات تزامناً مع احتفالات العالم بيوم الشعر العالمى الذى أقرته اليونسكو تعزيزاً لمكانة الشعر.

وأشار الأمين العام إلى أن المؤسسة حرصت فى اختيارها للشعراء المشاركين على التنوع فى التجارب الشعرية المطروحة، وعلى تغطية مختلف الأجيال، ونوه بأهمية الشاعرين المحتفى بهما وهما يعقوب عبدالعزيز الرشيد من الكويت ومصطفى وهبى التل (عرار) من الأردن، لما لهما من تاريخ شعرى جدير بالاحتفاء وهم من الرعيل الذى كرس لأصالة الشعر.

 

وسوف تعقد المؤسسة ندوة عنهما لاستعراض تاريخ حياتهما ودراسة الإنجازات الشعرية التى قدماها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة