رئيس البرلمان: من حقنا سحب الثقة من أى وزير حتى لو بعد يوم من حلف اليمين

الإثنين، 13 فبراير 2017 10:11 م
رئيس البرلمان: من حقنا سحب الثقة من أى وزير حتى لو بعد يوم من حلف اليمين على عبد العال رئيس البرلمان
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد النائب خالد الهلالى، عضو مجلس النواب، حالة الضبابية التى فرضها مجلس الوزراء على التعديلات الوزارية المرتقبة، موجهًا حديثه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، قائلا: " يا ريس إحنا منعرفش حاجه عن الوزراء اللى جايين المجلس.. إزاى هنصوت عليهم إزاى؟".

 

وقال الهلالى، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال: "الناس فى الشارع عارفة أخبار، إحنا مش عارفينها".

 

 ومن جانبه عقب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قائلًا: "أى دارس للقانون يحكم على تلك الأمور من خلال نظام الحكم الذى تتبعه البلاد، ومصر تتبع نظام الحكم البرلمانى المُطعم بالنظام الرئاسى، والذى يقوم على أدوات تفعيل الرقابة ومنها سحب الثقة وتقديم الاستجوابات".

 

وقال عبد العال، إن ذلك النظام يفرق عن النظام الرئاسى الذى يجعل الوزراء سكرتارية لدى رئيس الجمهورية ويصعب تفعيل أدوات الرقابة عليهم، مشيرًا إلى أن الوزارة الحالية منحت الثقة من قبل وتم الموافقة على برنامجها الانتخابى.

 

وأضاف عبد العال، أنه من حق المجلس رفض التعديل كاملا أو الموافقة عليه، مشيرًا إلى أنه من حق البرلمان أيضا سحب الثقة من الوزير الذى يراه غير مناسبًا فى اليوم التالى لحلف اليمين، موضحًا أن البرلمان الحالى عندما يأتى له وزيرًا يجلس فى شرفة الضيوف ولا يدخل القاعة إلا بعد سماح الأعضاء له.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة