بالصور.. بعد قرار محافظ سوهاج بإقالة مدير المستشفى العام.. الأطباء يتقدمون باستقالات جماعية.. والمدير المقال يشكوه للجهات الرقابية ويؤكد: يتحصن بأحد قيادات وزارة التنمية المحلية.. والمحافظ يلتزم الصمت

الإثنين، 13 فبراير 2017 11:37 م
بالصور.. بعد قرار محافظ سوهاج بإقالة مدير المستشفى العام.. الأطباء يتقدمون باستقالات جماعية.. والمدير المقال يشكوه للجهات الرقابية ويؤكد: يتحصن بأحد قيادات وزارة التنمية المحلية.. والمحافظ يلتزم الصمت جانب من اجتماع الاطباء بحضور مدير المستشفى
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة سوهاج اليوم خاصة فى القطاع الطبى، حالة من التوتر، بسبب تغييرات إدارية بقرارات مفاجئة من محافظ الإقليم الدكتور أيمن عبدالمنعم، والذى يخص إقالة مدير مستشفى سوهاج العام الدكتور جمال قريش، رغم أهمية القرار إلا أن المحافظ لم يذكر أى أسباب للإعلام أو أى من الجهات الأخرى.

1-مدير-المستشفى-المقال-واطباء-المستشفى

مدير المستشفى المقال واطباء المستشفى
 

فى المقابل اجتمع اليوم الأطباء العاملون فى المستشفى رافضين قرار إقالة المدير العام للمستشفى، معتبرين أن هذا القرار هو تدخل من المحافظ فى عمل المؤسسات، مؤكدين فى الوقت نفسه أن هذه القرارات متخبطة ولا تخدم الصالح العام.

وأعلن أطباء مستشفى سوهاج العام بمحافظة سوهاج والبالغ عددهم حوالى 700 طبيب وصيدلى توقيعهم على استقالة جماعية من مناصبهم وتضامن معهم فى الاستقالة عدد كبير من العاملين والبالغ عددهم حوالى 400 عامل، وذلك احتجاجا منهم على قرار الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ الإقليم، باستبعاد الدكتور جمال قريشى، مدير المستشفى من منصبه.

2-جانب-من-اجتماع-الاطباء

جانب من اجتماع الاطباء

 

جاء ذلك القرار عقب اللقاء الذى عقد اليوم داخل المستشفى برؤساء الأقسام بحضور الدكتور جمال قريشى الصادر له قرارا بالإقالة، حيث أكد الحضور أنهم يجرون التوقيع على استقالات جماعية ضد سياسة المحافظ تجاه المستشفى وتدخله فى شئونه، حسب قولهم.

من جانبه أكد الدكتور جمال قريشى، مدير مستشفى سوهاج العام المقال، أثناء الاجتماع، أن بعض القيادات بالمحافظة يعملون ضد أبناء المحافظة، حسب قوله.

وأضاف قريشى أن لجنة القيادات بعد أن أقرت ترقيتى، تدخل المحافظ وشطبنى واستبعدنى، مشيرا إلى أن المحافظ أفرغ الجامعة من القيادات وأصبحت 9 كليات خالية من العمداء.

الاطباء-يعترضون-على-قرار-اقالة-المدير3

الاطباء يعترضون على قرار اقالة المدير

 

وقال قريشى فى الاجتماع الذى عقده اليوم وأطباء المستشفى بأنه أرسل استغاثة للرئيس لينقذ أبناء سوهاج، من أعمال المحافظ الذى يتحصن بأحد القيادات بوزارة التنمية المحلية، وأنه تقدم بمذكرات أيضا إلى الرقابة الإدارية وإلى رئيس مجلس الوزراء لرفع الظلم وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأوضح قريشى أننا بمستشفى سوهاج مستمرون فى تقديم رسالتنا تجاه المرضى ولن نتوقف ولن يحدث إضراب عن العمل، وأن ما يجرى هو تقديم استقالات جماعية للأطباء والصيادلة والعاملين بالمستشفى، احتجاجا على سياسة المحافظ، وأكد أنه سيلجأ للطرق القانونية لمحاكمة المحافظ وإلغاء قراره الذى عارضه وزير الصحة ووكيله الوزارة بالمحافظة "حسب قوله"

وعلى جانب آخر تقدمت سميرة إبراهيم مرشحة برلمانية سابقة ببلاغ إلى النائب العام حمل رقم 1927 عوارض تطلب فيها التحقيق مع المحافظ.

وعلى صعيد متصل رفض محافظ سوهاج الرد على الهاتف الخاص به، او هواتف المحافظة، أو حتى مقابلة أى مسؤول أو صحفى للرد على التصريحات التى أثارها مدير المستشفى فى المؤتمر.

 

 
شكوى-ضوئية-ضد-محافظ-سوهاج5
شكوى-ضوئية-ضد-محافظ-سوهاج5

 

صورة-ضوئية-من-الشكوى-ضد-المحافظ4
صورة-ضوئية-من-الشكوى-ضد-المحافظ4

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة