صحيفة لبنانية: الرئيسان السيسى وعون يبحثان غدا الوضع الإقليمى

الأحد، 12 فبراير 2017 03:01 م
صحيفة لبنانية: الرئيسان السيسى وعون يبحثان غدا الوضع الإقليمى الرئيس اللبنانى ميشال عون
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "المستقبل" اللبنانية عن أن زيارة الرئيس ميشال عون إلى مصر تهدف إلى تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين وإعادة تفعيل اللجنة المشتركة العليا التى يرأسها رئيسا حكومتى مصر ولبنان، وتنشيط اللقاءات بين وزراء البلدين لتوقيع أكثر من 15 اتفاقية تعاون أصبحت شبه جاهزة، إضافة إلى تكثيف التعاون السياحى والاقتصادى والصحى والتربوى.

وأوضحت الصحيفة اليوم الأحد، أن الرئيسين عبد الفتاح السيسى وميشال عون سيبحثان خلال لقائها الوضع الإقليمى وخصوصاً آفاق الحلول المقترحة لسوريا، وكذلك التأكيد على التضامن العربى قبل انعقاد القمة العربية فى 29 مارس المقبل فى البحر الميت فى الأردن خصوصاً أن الرئيس اللبنانى من دعاة هذا التضامن.

وأضافت الصحيفة أنه سيتم كذلك مناقشة كيفية التعاون فى مواجهة الإرهاب الذى يتهدّد مصر ولبنان ويمثّل همّاً مشتركاً لكلا البلدين وبحث آفاق العلاقات "العربية- الدولية" لما تمثّله مصر من ثقل فى هذا المجال ولما تتمتّع به من صلات قويّة مع الدول الكبرى وكيفية استفادة لبنان من هذه العلاقات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس عون سيحل ضيفاً فى رحاب جامعة الدول العربية فى أول زيارة لرئيس لبنانى إلى مقرّ الجامعة حيث يلقى خطاباً عن أهمية "التضامن العربي" بحضور المندوبين الدائمين لدى الجامعة يتقدّمهم الأمين العام أحمد أبو الغيط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة