منظمة "المساعدة العادلة" ترسل أدوية لأطفال سوريا على طائرات روسية

السبت، 11 فبراير 2017 10:28 ص
منظمة "المساعدة العادلة" ترسل أدوية لأطفال سوريا على طائرات روسية جنود روس مع أطفال سوريا - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت منظمة "المساعدة العادلة" الخيرية، أكثر من 200 كجم من الأدوية إلى الأطفال السوريين الذين يتلقون العلاج بمستشفى أكتوبر الجامعى، فى مدينة اللاذقية السورية.

وقالت مساعدة المدير التنفيذى للمنظمة، ناتاليا أفيلوفا، للصحفيين: "نقلنا إلى هنا شحنة انسانية لنزلاء مستشفى أكتوبر الجامعى، للأطفال، وقمنا بذلك مع شركائنا وأصدقائنا فى البعثة الإنسانية الروسية، وتم نقل 12 مادة طبية، وأكثر من 200 كجم".

ونقلت الأدوية إلى سوريا على متن طائرة تابعة لوزارة الدفاع الروسية.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة "المساعدة العادلة"، تحمل اسم الطبيبة يليزافيتا جلينكا، المعروفة إعلاميًا بـ "الدكتورة ليزا"، التى توفيت فى الكارثة الجوية لطائرة وزارة الدفاع الروسية، التى كانت متوجهة إلى سوريا يوم 25 ديسمبر الماضى من سوتشى، و"جلينكا"، معروفة بنشاطها فى تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للأطفال فى روسيا وخارجها، وخاصة فى سوريا وشرق أوكرانيا.

وذكرت أفيلوفا، أن ممثلى المنظمة وصلوا إلى سوريا لمواصلة المهمة التى بدأت بها "يليزافيتا جلينكا"، وينوون القيام بهذه الأعمال بشكل منتظم.

وقالت: "أجرينا مباحثات مع الأطباء والمسئولين، واطلعنا على احتياجات هذا المستشفى، ومستشفيات أخرى للأدوية، ونحن نود أن تتواصل مهمة "يليزافيتا جلينكا"، وأن نقدم إلى هنا بانتظام، مرة أو مرتين فى غضون كل 3 أشهر، لنقل الأدوية والمعدات الطبية وغير ذلك من المساعدات الإنسانية التى يحتاج إليها الأطفال".

وكانت يليزافيتا جلينكا، قد زارت هذا المستشفى فى وقت سابق، ولا يزال العاملون فيه يتذكرونها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة