التعليم: تنفيذ 43 مشرعا تعليميا وإنشاء مدرستين على النموذج اليابانى بمطروح

السبت، 11 فبراير 2017 03:36 م
التعليم: تنفيذ 43 مشرعا تعليميا وإنشاء مدرستين على النموذج اليابانى بمطروح الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أهالى الضبعة خلال لقاء جماهيرى حضره العمد والمشايخ بمحافظة مطروح، وأعضاء مجلس النواب؛ وذلك على هامش زيارته محافظة مرسى مطروح لتفقد إنشاء المدرسة الفنية المتقدمة للتطبيقات النووية بمدينة الضبعة.

وأكد الوزير فى بيان،  اهتمام الدولة بمحافظة مطروح،مشدداً على" أن هذه المحافظة عزيزة على قلوبنا جميعًا، ونحن جميعًا كوزراء نعمل بتوجيهات من الرئيس، ونتحرك فى كل مكان على أرض مصر؛ من أجل الارتقاء بمصرنا الغالية"، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ 43 مشروعا تعليميا هذا العام بالمحافظة، مقارنة بتنفيذ ثلاثة مشاريع العام الماضى.

واستجابة لطلب أهالى مطروح وافق الوزير على دعم المحافظة بمبلغ مالى لاستئجار أتوبيسات لنقل المعلمين إلى المناطق النائية.

وردًا على طلب أعضاء البرلمان ببناء عدد من المدارس بالمحافظة، أكد الهلالى أنه عندما يتم توافر أراضٍ فى المناطق التى تحتاج لبناء المدارس بها؛ فإنه يتم إدراجها فى ميزانية خطة هذا العام من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية.

وبالنسبة لمدرسة الضبعة الفنية المتقدمة للتطبيقات النووية، صرح الهلالى أنه سيتم اختيار الطلاب للالتحاق بها من خلال تطبيق معايير دقيقة، مع تخصيص نسبة فيها لأبناء مطروح، كما سيتم تعيين المعلمين والإداريين بها بالتنسيق مع وزير الكهرباء والطاقة؛ ليكونوا من أبناء مطروح؛ من أجل الاستقرار الأسرى الدائم لهم.

وفى سياق آخر وافق الهلالى على إنشاء مدرسة بالمحافظة على غرار النموذج اليابانى بمدينة الحمام خلال هذا العام، وأخرى فى العام المقبل بمدينة مطروح، مؤكدًا أن الوزارة تخطط أيًضا لبناء مدرسة للمتفوقين بالمحافظة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة