أداء تحكيمى متواضع للتشيكى "كرالوفيتش" فى كلاسيكو العرب

الجمعة، 10 فبراير 2017 10:34 م
أداء تحكيمى متواضع للتشيكى "كرالوفيتش" فى كلاسيكو العرب التشيكى بافل حكم السوبر المصرى
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة

– الأهلى  X الزمالك

الملعب

.. ملعب محمد بن زايد بالإمارات... السوبر المصرى

النتيجة

…فوز الزمالك 3 / 1  بركلات الترجيح

طاقم حكام تشيكى بقيادة الدولى بافل كرالوفيتش - المساعد الأول- مارتن ويلتشيك - المساعد الثانى- افواندوفرونك -الحكم الرابع  بيتر أرديلينوف.

ظهر الحكم بافل هادئا خلال إدارته لمباراة السوبر التى  جمعت بين الزمالك والأهلى وانتهت بفوز القلعة البيضاء بركلات الترجيح ليتوج باللقب الثالث فى تاريخه . 

 لم يبذل الحكم الجهد البدنى الذى يسمح له بالتواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة لكنة تحرك بشكل طولى  بين قوسى منطقتى الجزاء فقط طوال اللقاء مما آثر على كثير من  القرارات الفنية والإدارية (الإنذار-الطرد) سمح بالالتحام بين اللاعبين والتنافس العادل على الكرة لكن على حساب تطبيق القانون وساعده فى ذلك طاعة اللاعبين داخل الملعب التى تقبلت كل قرارات الحكم، بالإضافة إلى التزام الأجهزة الفنية إلا أنه أتاح الفرصة بشكل جيد فى الدقيقة 52 كادت تسفر عن هدف للأهلى كما حافظ الحكم على هدوئه طوال اللقاء.

توافر للحكم التشيكى المناخ الجيد لتقديم نموذج تحكيمى متميز لكنه لم يحسن استغلال ذلك رغم سهولة المباراة التى لم يتعرض خلالها لاختبار حقيقى كما لم يكن موفقا فى تقدير الوقت بدل الضائع خاصة فى نهاية الشوط الثانى للمباراة الذى لايقل عن 6 دقائق واكتفى باحتساب 3 دقائق فقط ، كما أكثر من التحذيرات الشفوية للاعبين على حساب تطبيق القانون.

تدخل الحكم التشكيى  بالصافرة واحتسب 32 خطئا فنيا وتغاضى عن أكثر من مخالفة مؤثرة بالإضافة إلى أنه أغفل إشهار البطاقة الصفراء فى أكثر من مناسبة طبقا للقانون.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور ومنع هجوم واعد فى 3 مناسبات لثنائى الزمالك باسم مرسى ودونجا فى الدقيقتين 40،83 كما آنذر مدافع الأهلى حسين السيد فى الدقيقة 60.

المساعدان

ظهر الثنائى  بيقظة وسمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة بشكل جيد  وأشارا لحالة تسلل وحيدة خلال المباراة  فى الدقيقة 88 كما تدخلا فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون وتعاونا مع الحكم فى إدارة اللقاء وظهرا بمستوى جيد.

الحكم الرابع

لم يجد صعوبة فى أداء مهامه نظرا لالتزام الأجهزة الفنية للفريقين التى ساعدت طاقم التحكيم فى إدارة المباراة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة