موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا ..حملات مكثفة للرقابة الإدارية بالمحافظات

الأربعاء، 01 فبراير 2017 01:03 م
موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا ..حملات مكثفة للرقابة الإدارية بالمحافظات موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها شن الرقابة الإدارية حملات حملات مكثفة للرقابة الإدارية على المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة بالمحافظات

وفيما يلى عرض لأهم الأخبار :

ارتفاع عدد دبلوماسى خارجية أمريكا الموقعون على مذكرة ضد ترامب لـ 1000

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن عدد مسئولى وزارة الخارجية الأمريكية الموقعين على مذكرة داخلية تعارض قرار الرئيس دونالد ترامب، بحظر دخول لاجئين ومهاجرين من سبع دول مسلمة بشكل مؤقت، قد ارتفع إلى 1000 مسئول. 

ارتفاع عدد دبلوماسى خارجية أمريكا الموقعون على مذكرة ضد ترامب لـ 1000

شاهد.. ملخص مباريات بوركينا فاسو قبل مواجهة مصر فى نصف نهائى الكان

يسعى منتخب بوركينا فاسو بقيادة المدرب البرتغالى باولو دوارتى، إلى مواصلة مفاجآته فى منافسات النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية المقامة فى الجابون، بعد تأهله للدور نصف النهائى للبطولة.

شاهد.. ملخص مباريات بوركينا فاسو قبل مواجهة مصر فى نصف نهائى الكان

موسكو: خبراء روس يتوجهون إلى مصر لتفقد المطارات فى النصف الأول من فبراير

أعلن وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، اليوم الأربعاء، عن توجه متخصصون روس فى مجال الطيران إلى مصر لتفقد المطارات فى النصف الأول من الشهر الجارى.

موسكو خبراء روس يتوجهون إلى مصر لتفقد المطارات فى النصف الأول من فبراير

وقال سوكولوف- بحسب وكالة سبوتنيك الروسية- " نحن الآن نعد عملية تفتيش أخرى بناء على دعوة من الجانب المصرى فى مجال أمن الطيران لمطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، وبناء على هذا التفتيش سيتم إرسال تقرير إلى الحكومة الروسية، وهذا التفتيش سيجرى فى النصف الأول من شهر فبراير".

 

مسئول مجمع استهلاكى للرقابة الإدارية: مدام حنان فى التموين قالتلى خزن السكر

نظم مكتب الرقابة الإدارية فى السويس حملة مفاجئة اليوم، الأربعاء، على المجمعات الاستهلاكية بالمحافظة، لمعرفة جودة المنتجات المعروفة وتوافر المواد الغذائية.

مسئول مجمع استهلاكى للرقابة الإدارية مدام حنان فى التموين قالتلى خزن السكر

الأرصاد: اعتدال الأحوال الجوية وشبورة مائية على معظم الأنحاء حتى السبت

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد اعتدالا فى الأحوال الجوية بدءا من اليوم الأربعاء وتستمر حتى يوم السبت على كافة الأنحاء .

الأرصاد اعتدال الأحوال الجوية وشبورة مائية على معظم الأنحاء حتى السبت

الحكومة توافق على منحتين من الجانب الكندى بـ30 مليون دولار

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن الحكومة وافقت، اليوم الأربعاء، على منحتين بقيمة 30 مليون دولار مقدمتين من الجانب الكندى، الأولى تتعلق بالوجبات المدرسية وتغطية عدد أكبر من المحافظات بهذه الوجبات المدرسية، والمنحة الثانية تخص التمويل الاقتصادى للشباب

الحكومة توافق على منحتين من الجانب الكندى بـ30 مليون دولار
 
 
فى استمرار لحالة التصعيد التى تعيشها الولايات المتحدة الأمريكية بعد دخول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، البيت الأبيض، واتخاذه سلسلة من القرارات المثيرة للجدل، وفى مقدمتها قرار حظر دخول رعايا 7 دول مسلمة من بينها العراق وإيران، ذكرت محطة "سى إن إن" الأمريكية إن ترامب يواجه 42 دعوى قضائية منذ بداية ولايته التى دخلت يومها الحادى عشر.
الأمريكيون يواجهون ترامب فى المحاكم
 
 
لا صوت يعلو داخل مجلس الوزراء فوق صوت التعديل الوزارى المرتقب، والذى يعقد بشأنه رئيس مجلس الوزراء العديد من الاجتماعات، التى تهدف إلى إنجازه.
التعديل الوزارى ستاند باى
 
 
 
فى سابقة الأولى من نوعها فى تاريخ سوق الدواء تباع الأدوية المحلية والمستوردة الموجودة بالصيدليات بسعرين على خلفية قرار وزير الصحة رقم 23 لسنة 2017 الصادر فى 12 يناير الماضى، الذى شمل 3010 أصناف بنسبة 15% من الأدوية المحلية و20% من المستورد على أن تباع الأدوية المنتجة قبل صدور القرار بالسعر القديم والأدوية المنتجة بعد صدور القرار بالأسعار الجديدة.
العلبة بسعرين.. والدواء واحد

مختارات من برلمانى

 
قال عبده أحمد أبو المجد قاسم مدير عام بدار الأوبرا المصرية، أحد ممثلى وزارة الثقافة باجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه يوافق على إنشاء نقابة للإنشاد الدينى لترى النور لأنها ستخدم قطاع كبير من المنشدين الدينيين سواء من الدين الإسلامى أو المسيحي، مستطردا: "هناك فى الدين المسيحى من يلقون الترانيم ومن حقهم الانضمام للنقابة". 
 
 
 
قررت اللجنة المشتركة من لجان الشئون الدينية والأوقاف والشئون الدستورية والتشريعية والخطة الموازنة، تأجيل مناقشة مشروع قانون إنشاء نقابة للإنشاد الدينى، المقدم من النائب رياض عبد الستار، و60 نائبا آخرين، لمزيد من الدراسة، على أن تعقد اللجنة اجتماعا فى وقت لاحق للمناقشة واتخاذ قرار إمام بالموافقة أو الرفض. 
 
 
 

شن النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، هجومًا حادًا على نائب محافظ القاهرة اللواء محمد أيمن، أثناء مناقشات طلب الإحاطة الخاص بعدم قيام محافظ القاهرة بطرح إعلانات الطرق الموجودة بها خاصة منطقة وسط البلد بالمزاد مما يتسبب في إهدار فرصة عظيمة للدخل، والمقدم من النائب محمد فؤاد

 

مختارات من فيديو 7

بالفيديو.. 220 شركة أثاث وديكور وإكسسوارات شهيرة تعرض منتجاتها بتخفيضات هائلة فى "فيرنكس"

شهد معرض فيرنكس للأثاث إقبالاً كبيراً من المواطنين، تزامناً مع فتح أبوابه أمام الجمهور.

وتشهد الدورة الحادية عشرة للمعرض انطلاقة عالمية جديدة للمعرض الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، حيث يقام مع معرض فيرنكس فى دورته الحالية معرض "ذى هوم"، ليتكامل المعرضان فى تكوين أضخم معرض خلال 2017 يخدم جموع المستهلكين فى مصر والتصدير إلى العالم.

 

 
 
سجلت أسعار العملات اليوم فى مصر، تباينا ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث ارتفع سعر اليورو الأوربى والجنيه الاسترلينى والدينار الكويتى، فيما استقر سعر الدولار والريال السعودى، فى تعاملات اليوم، وذلك وفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن البنوك المحلية والعربية والأجنبية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة