محافظ الدقهلية يضع حجر أساس إنشاء كوبرى الدراسات بـ ١٧ مليون جنيه

الأربعاء، 01 فبراير 2017 01:03 م
محافظ الدقهلية يضع حجر أساس إنشاء كوبرى الدراسات بـ ١٧ مليون جنيه حسام الدين إمام محافظ الدقهلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع حسام الدين إمام محافظ الدقهلية حجر الأساس، وأعطى الإذن بالبدء فى إنشاء كوبرى الدراسات أمام ميدان الكورة الكيلو ٣٧ بتكلفة ١٧ مليون جنيه، من صندوق خدمات المحافظة ويؤكد على بدء العمل اليوم والانتهاء خلال ٦ أشهر.

وقال المحافظ فى بيان، إن الكوبرى سيكون بديلا عن الكوبرى الضيق المتهالك ليخفف التكدس المرورى بالمدينة ويسهل حركة الخروج منها والدخول إليها، مشيرا إلى أن عرض الكوبرى ١٤ متر وطوله ٤٨ مترا وتم تصميمه ليكون من نوعية الكبارى الملاحية التى تسمح بمرور القوارب والحفارات .

وأضاف المحافظ، أنه اتخذ قرار إنشاء الكوبرى خلال جولة تفقدية ومنذ ذلك اليوم والعمل على مدار ٢٤ ساعة للانتهاء من الطرح ووضع البرنامج الزمنى للتنفيذ ليكون قيد الانتهاء خلال ٦ أشهر، لتخفيف العبء المرورى عن المدينة وتسهيل الحركة فى الناحية الشرقية والشمالية للمدينة.

وشدد المحافظ على وكيل وزارة الرى والشركة المنفذة على انتهاء التنفيذ خلال المدة المحددة، وأنه لن يقبل تأخير تحت أى ظرف، كما شدد على رئيس حى شرق بتذليل كل العقبات وتسهيل وتلبية كافة المطالب التى تخدم العمل.

وأشاد المحافظ بجود الأجهزة التنفيذية مشددا على ضرورة العمل بروح الفريق على مدار الساعة لإنجاز المهمة .

وفى سياق آخر، أعلن حسام الدين إمام عن صرف ١٣ ألف وخمسمائة جنيه مساعدات مالية وعدد من البطاطين ضمن سجل الحالات الانسانية بمركز المنصورة خلال شهر يناير الجارى .

وتأتي هذه المساعدات ضمن برنامج تكافل وكرامة لتقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجا وذوي الحالات والاحتياجات الخاصة والمستحقين، بالإضافة لبرنامج المحافظ "سجل الحالات الانسانية" والذي يمنح المساعدات للظروف الاستثنائية.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن تلك المساعدات شملت عدد ٣٠ مواطن من القرى التابعة لمركز المنصورة هي عدد ٩ حالات مساعدة بقرية نقيطة، وعدد ٢ بطانية بعزبة الوقف التابعة للوحدة المحلية ببرق العز وتم صرف بطانية وعدد كيلو ونصف لحوم لكل حالة، عدد ٨ حالات مساعدات بقرية طناح، وعدد ١١ حالة مساعدة وبطانية بقرية بدواي.

وأضاف المحافظ أن عثمان السيد عثمان رئيس مركز ومدينة المنصورة، شدد على ضرورة تحري الدقة في البحث عن تلك الحالات لتقديم كافة أوجه الرعاية والمساعدة للمستحقين دون محاباة أو وساطة ودون تزييف أو تزوير، مؤكدا على أن هذه البرامج إنما هي لمساعدة المحتاجين .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة