للمرة الثانية.. البابا تواضروس الثانى يلقى عظة بكنيسة العذراء بالمعادى

الأربعاء، 01 فبراير 2017 10:54 م
للمرة الثانية.. البابا تواضروس الثانى يلقى عظة بكنيسة العذراء بالمعادى البابا تواضروس الثانى
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى قداسة البابا تواضروس الثانى عظة اجتماع الأربعاء الأسبوعى من كنيسة السيدة العذراء بالمعادى.

 كان قد وصل البابا إلى كنيسة السيدة العذراء وكان فى استقباله الأنبا دانيال أسقف المعادى ومجمع كهنة الإيبارشية وأراخنتها،حيث ألقى العظة وسط حضور كبير من شعب الإيبارشية

شارك فى استقبال قداسة البابا وفى حضور العظة من أحبار الكنيسة أصحاب النيافة: الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة والأنبا بسنتى أسقف حلوان والمعصرة  وتوابعها والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والمشرف على أسقفية الخدمات والأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة والأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة وتوابعها.

يذكر أن هذه هى المرة الثانية التى يعقد فيها قداسة البابا اجتماع الأربعاء بإيبارشية المعادى حيث كانت المرة الأولى فى سبتمبر 2015 وعقد الاجتماع بكنيسة مار مرقس بالمعادي.

والجدير بالذكر أيضًا أن قداسة البابا كان قد صلى قداسًا بكنيسة السيدة العذراء بالمعادى عام 2012 ضمن الآباء الخمسة المرشحين للكرسى الباباوى وقتها. بينما زار كنيسة الشهيد مار جرجس بكوتسيكا فى يونيو 2014 حيث قام قداسته بتوزيع شهادات تخرج عدد من الدفعات التى تخرجت فى المعاهد الدينية بالمعادي.

كما قام بتدشين مذابح ومعمودية وأيقونات كنيسة الملاك رافائيل بالمعادى الجديدة فى سبتمبر 2016 وسام كاهنا ومنح القمصية لأربعة قسوس فى المناسبة ذاتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة