"للكريتيف فقط".. 5 نقاط ضعف فى شخصيتك هم مصدر قوتك.. تعرف عليها

الأربعاء، 01 فبراير 2017 04:00 م
"للكريتيف فقط".. 5 نقاط ضعف فى شخصيتك هم مصدر قوتك.. تعرف عليها الأشخاص المبدعون
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتمد كثير من الوظائف على القدرات الإبداعية والمهارات الفردية للأشخاص، الأمر الذى يجعلهم أصحاب طبيعة خاصة وطريقة مختلفة فى التفكير، ولأن هؤلاء الأشخاص لديهم حس فنى فى المهارات العقلية وينظرون بشكل مختلف إلى كل شئ، فدائمًا ما يجدون فى أنفسهم نقاط ضعف كثيرة، لكنهم لا يعرفون أن هذه الأشياء قد تكون أيضًا هى مصادر قوتهم.

وكشف موقع "لايف هاك" فى تقرير له عن عدد من الصفات التى يعتبرها البعض نقاط ضعف، وهى على العكس تماماً، فهى تمثل نقاط قوة لأصحابها ممن يعملون بالوظائف الإبداعية.

من أهم هذه النقاط:

1- التفكير الغريب:

المبدعون دائمًا ما ينظرون إلى الأمور بطريقة مختلفة، لذلك تجدهم مهتمون بشىء قد يبدو للبعض عديم الفائدة، لكنه فى الحقيقة يمثل لهم شىء هام جدًا ويضيعون فيه أوقات كثيرة، لكن الحقيقة أن التفكير الغريب هو بداية الإبداع، لأن الأفكار المميزة لا تأتى من نظرة عادية للأشياء.

2- الطموح الزائد:

البعض يعانون من طموحهم الزائد الذى يضعهم دائمًا أمام كثير من التحديات، ويجعلهم فى سباق مع الزمن، لكن هذا الطموح يزيد من قدرتهم على العمل والإنجاز، ويجعلهم أقل عُرضة للإصابة بالإحباط، خاصة أنه يكون دافع دائم لهم.

3- التفكير المستقل:

عندما يفكر الأشخاص بشكل مستقل وفكر حر ينظر لهم الناس نظرة التمرد والخروج عن المألوف، بل ويوجهون لهم اتهام بعدم تحمل عواقب الأمور، لكن الواقع يؤكد أن المبدعين دائمًا ما يخرجون عن المألوف ويفكرون خارج الصندوق وخارج الإطار الموضوع للشئ، وهنا تكمن قدرتهم على تحقيق نتائج مميزة.

4- ارتكاب كثير من الأخطاء:

المبدعون كثيرًا ما يقعون فى الأخطاء، لذلك يصفهم بعض الناس بالمتهورين ويعتقدون أنهم لا يعرفون ماذا يريدون، فى الوقت ذاته لن يتعلم أى شخص دون أخطاء، والشخص المبدع فهو يتعلم من أخطاءه ويستغلها لتكون حافز له على عكس الشخص العادى.

5- الشعور بالملل بسرعة:

الرتابة تقتل روح المبدعين وتطفئ تفكيرهم، لذلك يبحث المبدع دائمًا على جو من الحيوية والخروج عن الروتين ويفضل الأيام المتجددة، لكن ذلك يجعله أكثر شعورًا بالملل فى أغلب الأوقات، ويستفيد المبدع من هذه النقطة من خلال التفكير فى استغلال وقت فراغه أو الشئ الذى يجلب له الملل بشكل مختلف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة