النائب محمد بدراوى يقدم بيانين ضد رئيس الحكومة ووزيرى المالية والزراعة

الأربعاء، 01 فبراير 2017 04:39 م
النائب محمد بدراوى يقدم بيانين ضد رئيس الحكومة ووزيرى المالية والزراعة النائب محمد بدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء




تقدم النائب محمد بدراوى، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، ببيانين عاجلين ضد رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، ووزيرى المالية عمرو الجارحى والزراعة عصام فايد.

وأكد "بدراوى" فى البيان العاجل الأول، الموجه لرئيس الوزراء ووزير المالية، بشأن ما طرحه البنك المركزى للحصول على تمويل سندات بمبلغ 4 مليارات دولار، دون الحصول على موافقة مجلس النواب، وهذا مخالف للمادة 127 من الدستور، التى تنص على أنه "لا يجوز للسلطة التنفيذية الاقتراض أو الحصول على تمويل أو الارتباط بمشروع غير مدرج فى الموازنة العامة المعتمدة، يترتب عليه إنفاق مبالغ من الخزانة العامة للدولة لمدة مقبلة، إلا بعد موافقة مجلس النواب".

وشدّد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، فى بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، على أن هذا الأمر حدث مسبقًا فى قرض صندوق النقد الدولى، متسائلا: "هل الحكومة تعمل بمعزل عن مجلس النواب؟ كان ينبغى موافقه البرلمان قبل إدراج هذه السندات فى الاحتياطى النقدى للبنك المركزى، لذا يجب على الحكومة توضيح الأمر لمجلس النواب، الذى يمثل عين الشعب على الحكومة". 
 


وأكد النائب محمد بدراوى، فى البيان العاجل الثانى، الموجه لوزير الزراعة الدكتور عصام فايد، بشأن ظاهرة حدثت فى مركز السنطة بمحافظة الغربية، إذ تلاحظ نفوق عدد كبير من الماشية دون سبب واضح، متابعًا: "بالرجوع لمديرية الطب البيطرى، أوضحوا أنه لا يوجد سبب بعينه يبرر نفوق الماشية، وأنهم يقومون بالتحصين ضد مرض الحمى القلاعية الذى يصيب الماشية باستمرار، ولكن المربين يقولون إن من المحتمل أن تكون هذه الأمصال هى السبب فيما يحدث، ما تسبب فى حالات النفوق، وبالقطع سيؤدى ذلك لزيادة أسعار اللحوم والألبان"، مطالبًا بضرورة معرفة أسباب هذه الظاهرة وآليات الوازاره لمواجهتها.
 
 
 
بيان النائب محمد بدراوى الموجه لوزير الزراعة (1)
 
بيان النائب محمد بدراوى الموجه لوزير الزراعة (2)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة