النائب فايز بركات: "البوكليت" متبع فى مدارس اليابان وسيحد من الغش

الأربعاء، 01 فبراير 2017 03:00 ص
النائب فايز بركات: "البوكليت" متبع فى مدارس اليابان وسيحد من الغش النائب فايز بركات
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن نظام "البوكليت" جيد وسيضمن للطالب المجتهد حقوقه ويحد من ظاهرة الغش التي انتشرت خلال السنوات الماضية، ويُطبق في عدة دول منها اليابان التي  تحتل  ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ 31 في جودة التعليم وتعتمد في نظام تعليمها علي التطبيق وليس الحفظ، مطالباً الوزارة بتشديد الرقابة على اللجان لنستطيع وقف ظاهرة الغش.

وأضاف بركات، فى تصريح لـ"اليوم السابع" ان العبرة بالتجربة فهي خير مُعلم، موضحا أن الآلية الجديدة التي سينطوي عليها نظام "البوكليت" هي أن الأسئلة ستشمل أكبر عدد من المنهج المقرر على امتداد صفحات ورقة الإجابة، وهو ما سيقلل من الدرجات الموزعة على كل سؤال، كما أنه سيضمن عدم تسريب الامتحانات.

وأوضح، عضو لجنة التعليم، أن نظام توزيع الأسئلة سيراعي القدرات العقلية لدى الطلاب، وأنه سيحرم الطلاب الذين يعتمدون على الغش من هذا الأمر وأن هذا النظام له مميزاته وعيوبه.

وكانت وزارة التربية والتعليم نشرت عبر موقعها الرسمى نموذج امتحان البوكليت لطلاب الثانوية العامة فى مادة الديناميكا باللغتين الألمانية والفرنسية لطلاب مدارس اللغات وتضمن نموذج البوكليت فى الألمانية والفرنسية  20 سؤالا لكل مادة موزعة على 24 صفحة، يجيب الطالب عليها فى ساعتين، كما تم تخصيص 30 درجة على النموذج الواحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة