6 إصابات تهدد لاعبى منتخب مصر فى مباراة بوركينا فاسو.. "ربنا يكفيهم الشر"

الأربعاء، 01 فبراير 2017 08:21 ص
6 إصابات تهدد لاعبى منتخب مصر فى مباراة بوركينا فاسو.. "ربنا يكفيهم الشر" المنتخب المصرى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتقدم المنتخب المصرى فى بطولة الأمم الأفريقية مباراة بعد الأخرى، وسط مخاوف الإصابات الخطيرة للاعبين، خاصة خلال مباراته اليوم مع نظيره فى بوركينا فاسو، فى دور نصف النهائى المقامة بالجابون، لذلك نسلط الضوء على أهم الإصابات التى تهدد اللاعبين خلال المباراة، والتى حددها الدكتور محمود عبد الغنى، استشارى جراحة العظام والعمود الفقرى بطب قصر العينى فى 6 إصابات هى الأكثر حدوثا فى لعبة كرة القدم:

 

1- إصابات الرباط الصليبى: يمتد الرباط الصليبى من أول عظمة الساق إلى عظمة الفخذ، وهو المسئول عن تثبيت المفصل ومنع عظمة الفخذ من الحركة أو الالتفاف المفاجئ، ولكن خلال إصابات الملعب ينقطع ويكون ذلك خلال الجرى أو القفز أو الضربات المباشرة.

 

2- إصابات الكاحل: وتكون الإصابة عبارة عن تمزق أو تمدد فى الأربطة التى تربط عظام الكاحل، وتختلف حدتها بين الإصابات الخفيفة التى يتم التعامل معها بالثلج ورفع القدم، والإصابات الخطيرة التى تحتاج لتدخل جراحى.

 

3- إصابات الالتحام: وتتنوع هذه الإصابات التى تنتج عن المصادمات فمنها ما يسبب ارتجاج الرأس فى حال كانت الإصابة فيها، وكذلك الإغماء فى أحيان أخرى.

 

4- تمزق الأربطة: وتحدث هذه الإصابة للأربطة التى تربط العظام ببعضها عند التقائها بالمفصل، وينتج عنها إحساس بألم شديد مع تورم وفقد القدرة على الحركة.

 

5- تمزق العضلات: يوجد أيضا نوع الإصابة بالتمزق العضلى التى تحدث أثناء الانقباض العنيف فى أداء حركة غير ملائمة خلال المباراة.

 

6- الكسور: تكون الكسور منتشرة جدا، ومعرض له أى جزء من أجزاء الجسم نتيجة السقوط المفاجئ خلال الجرى والتصادم والالتحام بين اللاعبين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة