معاناة يومية بمواقف الجيزة فى ساعات الذروة.. تقطيع خط السير لاستغلال الركاب وتحصيل الكارتة بدون إيصالات.. غياب مباحث المرور يجعل المواطنين فريسة للسائقين.. مدير جهاز السيرفيس: أجريت حركة تنقلات لضبط المخالفين

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 11:00 م
معاناة يومية بمواقف الجيزة فى ساعات الذروة.. تقطيع خط السير لاستغلال الركاب وتحصيل الكارتة بدون إيصالات.. غياب مباحث المرور  يجعل المواطنين فريسة للسائقين.. مدير جهاز السيرفيس: أجريت حركة تنقلات لضبط المخالفين معاناة يومية بمواقف الجيزة فى ساعات الذروة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معاناة يومية يعيشها المواطن خلال رحلة الذهاب والعودة للعمل فى المواصلات العامة، خاصة فى ساعات الذروة، والتى تظهر فيها جميع السلبيات فبجانب الازدحام الذى تشهده الطرق تؤثر عدد من السلبيات التى ينتهجها سائقى سيارات السيرفيس والمسئولين فى المواقف.
 
 
 

جولة فى موقف أكتوبر بالجيزة

 
كان لـ"اليوم السابع" جولة ميدانية بموقف أكتوبر بميدان الجيزة، وهو نموذج به كل السلبيات المنتشرة بمعظم مواقف السيرفيس، وهى "تقطيع خط السير، الامتناع عن التحميل، دفع الكارتة بشكل غير رسمى، منع السيارات خارج الموقف من التحميل" وهو ما يجعل الموقف دائمًا مزدحم بالركاب على الرغم من وجود سيارات به.
 
واستطلع "اليوم السابع" أراء ركاب الموقف الذين أكدوا أن التحميل أصبح "بالمزاج"، مطالبين بتشديد الرقابة على الموقف وغيره، لرفع المعاناه اليومية عنهم، والتقليل من إهدار الوقت فى المواصلات.
 
 
 

استغلال الركاب

 
وقال عبد الله عبد العزيز، أحد الركاب بالموقف، أن جميع السائقين يقطعون الطريق لاستغلال الركاب فمن المفروض أن يتم التحميل من ميدان الجيزة لـ ميدان الحصرى وخط آخر لأكتوبر، ولكن يتم تقطيع الطريق من الجيزة لمحطة الفردوس وآخر من الجيزة لسوق الجملة ثم يتم التحميل من تلك المحطات للحصرى وأخر لـ أكتوبر، ومن المعروف أن أجرة الخط كله 5 جنيهات فقط.
 
 
 
 

تحصيل الكارتة من السائقين بدون إيصال

الظاهرة الأكثر سوءا هى أن موظف السيرفيس المسئول عن الموقف يحصل الكارتة بدون إيصال مما يثير الشك ويؤكد أن هناك شىء غير قانونى، وهو ما يجعل مسئولى الموقف يغضون النظر عن مخالفات السائقين وتقطيع خط السير.
 
ومن المفترض أن يتواجد بالموقف فرد شرطة تابع لمباحث المرور لرصد ما يتم من مخالفات والرقابة على السائقين، ولكن لم يتواجد أحد فى الموقف خلال جولتنا.
 
 
حركة تنقلات لموظفى المواقف
ومن جانبه، أكد منير أنور محمود، مدير جهاز السيرفيس بالجيزة، أنه سيكلف مدير الموقف بالتواجد بشكل مستمر وخاصة فى وقت الذروة، ورصد المخالفات به وإعطائه تقرير شامل عن الموقف.
 
وأضاف مدير جهاز السيرفيس بالجيزة، لـ"اليوم السابع"، أنه أجرى حركة تنقلات واسعة بين موظفى مواقف المحافظة والمسئولين عن تحصيل الكارتة، للعمل على ضبط المخالفات وزيادة الرقابة على المواقف بشكل عام.
 
وأكد منير أنور محمود، أنه يمر يوميًا على المواقف لرصد المخالفات ومعرفة شكاوى المواطنين والعمل على حلها، وكذلك رصد المواقف العشوائية، مضيفا أنه على الرغم من توليه منصبه إدارة جهاز السيرفيس بالجيزة منذ ما يقرب من شهر إلا أنه يبذل مجهود كبير لضبط الجهاز والعمل على تقديم خدمة مميزة للمواطنين.
 
وأشار منير أنور محمود إلى أنه بخصوص تحصيل الكارتة من المواقف بدون إيصال يعطى للسائق، يقوم بعمل تقييم للمواقف وعدد السيارات التى تعمل على الخط ويحصل الكارتة طبقًا لهذا العدد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة