بكين تغازل السوق المصرية.. التليفزيون الصينى الرسمى يشيد بقانون الاستثمار.. ويؤكد: العام المقبل سيشهد طفرة فى العلاقات الاقتصادية مع دخول شركات صينية جديدة للسوق.. و1345 شركة تعمل بمصر بـ792 مليون دولار

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 05:00 م
بكين تغازل السوق المصرية.. التليفزيون الصينى الرسمى يشيد بقانون الاستثمار.. ويؤكد: العام المقبل سيشهد طفرة فى العلاقات الاقتصادية مع دخول شركات صينية جديدة للسوق.. و1345 شركة تعمل بمصر بـ792 مليون دولار
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة داعمة من الحكومة الصينية إلى نظيرتها المصرية بعد مرور فترة على تطبيق قانون الاستثمار الجديد، أشادت الحكومة الصينية بقانون الاستثمار المصرى الجديد، مؤكدة عزمها على نقل عدد كبير من المصانع إلى مصر، ودخول شركات جديدة إلى السوق المصرية.

صادرات صينية
صادرات صينية

 

وأشاد التليفزيون المركزى الصينى، بالمزايا الكبيرة الذى يقدمها قانون الاستثمار المصرى الجديد، مطالبا الشركات الصينية للاستثمار فى مصر، حيث إن مصر لديها العديد من الفرص والحوافز وسرعة الإجراءات لإقامة استثمارات صينية قوية على أرض مصرية.

 

وأضاف التليفزيون المركزى، فى تقرير لها اليوم، الجمعة، أن هناك شركات صينية كبرى تخطط لإنشاء فروع لها بجمهورية مصر العربية، ونفل المصانع إليها لتكون بوابة لإفريقيا والشرق الأوسط، مؤكدا أن عدد الشركات الصينية فى مصر وصل إلى 1345 شركة باستثمارات تصل إلى نحو 792 مليون دولار

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار

 

وأشار التقرير إلى أن العام المقبل سيشهد طفرة فى العلاقات الاقتصادية بين البلدين بسبب الاتفاقيات التى وقعتها مصر مع الجانب الصينى، باستثمارات مالية كبيرة، حيث تحتل الصين المركز 21 من الدول المستثمرة فى مصر فى جميع القطاعات.

السفير جمال بيومى
السفير جمال بيومى

 

ومن جهته قال السفير جمال بيومى، أمين عام اتحاد المستثمرين العرب، خلال التقرير الذى بثه التليفزيون الصينى، إن زيارات الرئيس السيسى إلى الصين لها أكثر من محور، لا سيما تدعيم العلاقات الثنائية المباشرة فمصر هى أول الدول التى اعترفت بالدولة الصينية عام 1956.

 

وأضاف السفير جمال بيومى، أن الصين هى أكبر دولة مصدرة فى العالم والتعاون التجارى بينها وبين مصر الآن لا بأس به وسيكون هناك تعاون بمحور قناة السويس وتحسين اللوجيستيات وتحسين وضع الخمس موانئ الجدد الذين يتم إنشاؤها وتوسيع حجم التبادل التجارى.

                                             

وأكد رئيس اتحاد المستثمرين العرب، أن مصر بحكم موقعها الجغرافى، مشيرا إلى ما تملكه مصر من موارد وإمكانيات تؤهلها لتحقيق طفرة اقتصادية وتنموية كبيرة وأن وجود مناخ جيد وجاذب للاستثمار يمثل ركائز أساسية لذلك، بفضل قانون الاستثمار الجديد، وسرعة الإجراءات وتسهيل منح الأراضى للمستثمرين.

 

وفى تقرير أخر على وكالة أنباء شينخوا، لفت أن الصين تقوم حاليا بتنفيذ العديد من المشروعات فى مصر ومنها المشاركة فى إنشاء حى المال والأعمال فى العاصمة الادارية الجديدة بالإضافة إلى مشروع القطار الكهربى الذى يربط العاصمة بالعاشر من رمضان، فضلا عن إقامة مزارع للثروة السمكية ومصانع ببركة غليون بمحافظة كفر الشيخ على مساحة 4 آلاف فدان، كما أن هناك اهتمام بالاستثمار فى محور قناة السويس، والتى ستكون منطقة صناعية ولوجيسيتة عالمية بموقعها الفريد فى قلب العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة