القدس عربية.. "الصحفيين العرب" يرتدون كوفية فلسطين فى اجتماع الأمانة العامة ببغداد.. ويرفضون قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية.. اللامى: نستنكر جريمة الرئيس الامريكى..وجبر يطالب برصد انتهاكات إسرائيل

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 11:27 م
القدس عربية.. "الصحفيين العرب" يرتدون كوفية فلسطين فى اجتماع الأمانة العامة ببغداد.. ويرفضون قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية.. اللامى: نستنكر جريمة الرئيس الامريكى..وجبر يطالب برصد انتهاكات إسرائيل القدس ومؤيد اللامى رئيس اتحاد الصحفيين العرب وعبد المحسن سلامة
رسالة بغداد: محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، خلال اجتماع الأمانة العامة للاتحاد المنعقد فى بغداد بالعراق، تسمية دورة الانعقاد الحالية بـ"دورة القدس"، وذلك احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

وارتدى أعضاء الأمانة العامة للاتحاد خلال الاجتماع كوفية فلسطينية كتب عليها "القدس لنا"، وذلك فور بدأ اجتماع الأمانة العامة للاتحاد.

وقال مؤيد اللامى رئيس اتحاد الصحفيين العرب، إن الدول العربية تمر الآن بظروف صعبة، مضيفًا أن الجميع بالاتحاد استنكر ما فعله الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

52926-مؤيد-اللامى-،-رئيس-اتحاد-الصحفيين-العرب--(8)

وأضاف اللامى خلال كلمة له ، أنه تم تسمية دور انعقاد الأمانة العامة للاتحاد بدورة القدس رفضا للقرار الأمريكى وتضامنا مع الشعب الفلسطينى.

ولفت اللامى إلى أن اجتماع الأمانة العامة للاتحاد سيناقش التقرير المالى للاتحاد وخطة عمل اللجنة الدائمة للحريات وبحث تعليق عضوية الجزائر وليبيا، موضحًا أن جزر القمر قدمت طلب لعضويتها فى الاتحاد وأن الاجتماع سيناقشه.

و أشار عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين المصريين، إلى أنه لابد أن تكون هناك إجراءات مهمة ووقفة محددة تجاه ما حدث للقدس من عدوان صارخ.

31723-حوار-عبد-المحسن-سلامة-(5)

وقال خالد ميرى الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب ورئيس تحرير جريدة الأخبار، إنه رغم ما تمر به منطقتنا العربية من ظروف هى الأصعب فى تاريخها فى ظل إرهاب مقيت وحروب أهلية ومحاولات للتدخل الخارجى والتقسيم ، إلا أن الاتحاد كان دائما متواجدا وملتزما بميثاقه يدافع عن وحدة الدول العربية ويواجه الارهاب المقيت.

وأوضح ميرى خلال كلمة له ،أنه لم يمر حدث جلل دون أن يعلن الاتحاد رأيه على الرأى العام العربى والعالمى، متابعا:" يلتزم الاتحاد بجمع الشمل العربى ورفض تقسيمه أو التدخل فى شئونه، نختلف فى الرأى لكن لا يمكن أن نختلف حول الحقائق الأساسية ، نؤمن أن حرية الصحافة وحرية الرأى والتعبير فى قلب الدفاع عن أمتنا ودولنا وأن قوتنا فى وحدتنا ".

وشدد خالد ميرى على أهمية قيام الاتحاد بتنظيم دورات تدريبية للصحفيين العرب الشبان ووضع جدول زمنى لعقد هذه الدورات التدريبية إما على مستوى المقر الرئيسى بالقاهرة أو تنظيمها على مستوى اقليمى فى دول شرق أوسطية ودول الخليج أو الدول الأعضاء فى شمال أفريقيا.

وأعرب  رئيس اتحاد الصحفيين فى سوريا عن شكره للجهود المقدمة من قبل اتحاد الصحفيين العرب وممثليه من الدول العربية فى خدمة المهنة، مضيفا أن الدعوة مفتوحة للجميع لزيارة سوريا ليتعرف الجميع على حقيقة الأوضاع ومايجرى بسوريا. 

فيما طالب الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بوضع مدونة أخلاقية فى التعامل مع قضية القدس، داعيا اتحاد الصحفيين العرب لتشكيل مرصد دائم لرصد الانتهاكات فى القدس.

وشدد كرم جبر خلال كلمة له فى اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب المنعقد فى بغداد ، أن تكون قضية القدس رسالة لتجميع العرب و ليس لإثارة خلافات.

 وذكر كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن الوفد المصرى المشارك فى اجتماع الأمانة العامة للاتحاد يستنكر كلمة ناجى الباجورى نقيب الصحفيين التونسيين الذى زعم فيها أن هناك استهداف من قبل النظام المصرى للصحفيين و أنه تم اختطاف 4 صحفيين أمس.


Jerusalem_Dome_of_the_rock_BW_14

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة