المصرى للتأمين: اتفاقية هيئة الرقابة المالية مع الصين تدعم صناعة التأمين

الخميس، 07 ديسمبر 2017 05:00 ص
المصرى للتأمين: اتفاقية هيئة الرقابة المالية مع الصين تدعم صناعة التأمين علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين
رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الاتفاقية التى وقعها أمس دكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، مع هيئة الرقابة على التأمين الصينية ستسهم فى دعم صناعة التأمين بمصر وتطويرها فى الفترة القادمة.

وأضاف الزهيرى أن سوق التأمين فى الصين متطورة ومزدهرة فعدد الشركات هناك كبير ناهيك عن حجم الأقساط الضخم التى يحققه القطاع سنويا.

وأكد الزهيرى أن التعاون بين الجانبين المصرى والصينى بدأ منذ فترة فى عدد من القطاعات الاقتصادية فيوجد للصين حجم استثمارات جيد فى العاصمة الإدارية، إضافة إلى دورهم فى العمل بمحور قناة السويس، وساعد هذا على دعم اتفاقيات تعاون بين شركات التأمين وإعادة التأمين الصينية والمصرية وزيادة دورها.

ولفت الزهيرى أن هذه الاتفاقية تؤكد أن سوق التأمين فى مصر واعدة ويدعم هذا الثقة بها، وبدورها وتطورها.

وأشار رئيس الاتحاد المصرى للتأمين إلى أن وجود شركات التأمين الصينية سيفيد الشركات المصرية من خلال طرح منتجات جديدة وعرض طرق مختلفة للتسويق مما سيدعم من حجم الطاقة الاستيعابية للشركات ويسهم فى زيادتها .

يذكر أن الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية ألتقى مؤخرا بنائب رئيس هيئة الرقابة على التأمين بالصين لبحث سبل التعاون المشتركة وتنمية العلاقات فى نشاط التأمين بالدولتين.

واتفق الطرفان، بحسب بيان للهيئة على إعداد مشروع اتفاقية تعاون ثنائى يتم توقيعها خلال الربع الأول من عام 2018 بهدف تبادل المعلومات والخبرات فى مجالات الرقابة والإشراف على شركات التأمين وإعادة التأمين.

ويعد سوق التأمين الصينى من أكبر أسواق التأمين فى العالم بحجم أقساط تزيد عن 470 مليار دولار وحجم أصول تجاوزت 3.2 تريليون دولار وتعمل به حوالى 280 شركة تأمين منها 47 شركة برؤوس أموال أجنبية، ويعتبر من الأسواق الأعلى نموا خلال الفترة الماضية والمتوقع لها الاستمرار فى تحقيق معدلات نمو عالية خلال الأعوام القادمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة