"محلية البرلمان" توصى الحكومة بتطوير الحدائق التاريخية بالإسكندرية

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 04:11 م
"محلية البرلمان" توصى الحكومة بتطوير الحدائق التاريخية بالإسكندرية لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، الأربعاء، بحضور محافظ الإسكندرية، طلب إحاطة بشأن إهمال حدائق أنطونيوس بمساحة 31,5 فدان، وحديقة النزهة بمساحة 45,7 فدان، وحديقة الورد بمساحة 4,9 فدان، بمحافظة الإسكندرية، حيث يوجد إهمال شديد وتدهور فى حالة الأشجار بالرغم من الأهمية العملية والبيئية لهذه الحدائق.

 

وأشار المسئولون عن إدارة هذه الحدائق، إلى أن المشكلة كلمها تكمن فى عدم وجود موارد مالية لازمة، لتطوير هذه الحدائق، كما أن أسعار التذاكر متدنية جدا، مطالبين برفع أجور العاملين.

 

وقال محمد سلطان - محافظ الإسكندرية: "هذه الحدائق كانت ولاية مصر إسكندرية ثم انتقلت لوزارة الزراعة، واحنا صعبان علينا أن مثل هذه الحدائق التاريخية ومساحاتها الكبيرة تكون مهملة بهذا الشكل، وما المانع أن تدير شركات استثمارية هذه الحدائق وتطورها فى ضوء القانون، والتمويل ممكن يتم بحثه، لكن احنا بنقف أمام العوائق الإدارية".

 

وقررت لجنة الإدارة المحلية تأجيل البت فى طلب الإحاطة لمدة 15 يوما، انتظارا لتقرير مفصل من الجهات المختصة تقدمه للجنة يرصد الواقع ويشخص المشكلة والحلول، وكلفت الحكومة تقدم رؤية وجدول زمنى عن تطوير هذه الحدائق خلال سنة، واللجنة تنزل لتقيم الوضع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة