ضبط مافيا سرقة حصص المواطنين من السلع التموينية فى أسوان

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 02:48 م
ضبط مافيا سرقة حصص المواطنين من السلع التموينية فى أسوان حملة تموينية - أرشيفية
أسوان ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحريات مباحث التموين بمديرية أمن أسوان، عن تفاصيل ضبط 3 متهمين من بينهم صاحب سوبر ماركت وصاحب مخبز بلدى وعامل آخر، فى الاستيلاء على كميات كبيرة من السلع التموينية المدعمة لبيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة.

وتبين من التحريات أن صاحب مخبز بمنطقة المحمودية يدعى أحمد.ا، الذى متعاقد مع وزارة التموين لبيع الخبز للمواطنين بنظام النقاط، أنه استغل ذلك وقام ببيع ماكينة صرف النقاط لصالح المتهم الثانى " صاحب سوبر ماركت "، وتوقف عن إنتاج الخبز للمواطنين واستغل الدقيق المدعم لبيعه بأسعار مضاعفة مما يحقق له دخل يومى يصل إلى اكثر من الف جنيه يوميا.

وتبين أن المتهم الثانى استولى على ماكينة صرف البطاقات التموينية لخدع المواطنين بأنه يبيع السلع التموينية التى تمكن من الحصول عليها بمعاونة المتهم الثالث، وبدأ فى بيعها للمواطنين بأسعار مختلفة عن الأسعار المقررة وتحصل على المبالغ لحسابه. 

وتمكن الرائد أشرف عبد المعطى، رئيس مباحث التموين بأسوان، من ضبط 80 كيلو أرز تموينى، و190 كيلو س ك وتموينى، و600 كيلو دقيق و9 عبوات من السمن المدعم، بحيازة المتهم الأول والثانى. 

وأمرت النيابة بمصادرة المضبوطات وإحالة المتهمين للتحقيق استنادا لقانون رقم 95 لعام 1945 الخاص بالشئون التموينية. 

فى سياق متصل تمكنت مباحث التموين من ضبط 400 عبوة من مستحضرات التجميل من منتجات الشامبو ومنظفات لتجميل الوجه والجسم مجهولة المصدر بإحدى شركات التجميل بالمحافظة.

وتبين من التحريات أن المضبوطات مهربة جمركيا وتمت احالتها للنيابة لفحصها من قبل الجهات المختصة، لإثبات مدي صلاحيتها للاستخدام، وتم احالة صاحب الشركة للتحقيق بتهمة ترويج سلع مهربة ومجهولة المصدر بالأسواق للمواطنين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة