دقت ساعة انتخابات الاتحاد الطلابية بالجامعات.. إعلان الكشوف النهائية للمرشحين اليوم.. انطلاق الدعاية الانتخابية غدًا.. الانضمام للجماعات الإرهابية أبرز الطعون.. وحظر الشعارات الحزبية وكتابة الدعاية على الحوائط

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 07:00 ص
دقت ساعة انتخابات الاتحاد الطلابية بالجامعات.. إعلان الكشوف النهائية للمرشحين اليوم.. انطلاق الدعاية الانتخابية غدًا..  الانضمام للجماعات الإرهابية أبرز الطعون.. وحظر الشعارات الحزبية وكتابة الدعاية على الحوائط انتخابات الطلاب
كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت إدارات الجامعات على مستوى الجمهورية الطعون على الطلاب المرشحين بالانتخابات الطلابية على مستوى الكليات المختلفة، حيث تم فحص الطعون من قبل اللجان المشرفة، أمس الثلاثاء، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين اليوم الأربعاء.

 

الطعون على المرشحين

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن أبرز الطعون التى تقدم بها الطلاب على زملائهم تتعلق بعدم مزاولة النشاط والاتهامات بالانتماء لجماعات إرهابية أو عقوبة تأديبية وقعت على الطلاب المرشحين.

وأضافت، أن عدد الطعون التى تم التقدم بها بكليات جامعة القاهرة حتى الآن بلغ حوالى 24 طعنًا، مشيرة إلى أن اللجان انتهت من فحص الطعون ليتم إعلان الأسماء النهائية للمرشحين اليوم الأربعاء.

 

حظر الدعاية السياسية والحزبية

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن العملية الانتخابية منتظمة فى جميع الكليات على مستوى الجامعة، موضحاً أنه أصدر تعليماته للقائمين على الانتخابات بمنع كتابة أى عبارات خاصة بالدعاية الانتخابية على جدران الكليات أو تلويثها بأى شكل من الأشكال.

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
 

وأضاف الخشت، أنه شدد على الالتزام بمنع الشعارات الحزبية والسياسية بانتخابات الطلاب التى من المقرر أن تتم خلال الأسبوع المقبل على مستوى الكليات واتحاد الجامعة، مؤكدا ضرورة الالتزام بهذه القواعد التى وضعتها جامعة القاهرة ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة حريصة على إخراج عملية الانتخابات بشكل راقٍ.

 

التعليم العالى: "انعقاد مستمر للجنة المشرفة على الانتخابات"

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن اللجنة المشرفة على الانتخابات  فى انعقاد بصفة مستمرة لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد المصرية، مشيرًا إلى أن الجامعات تشهد تجربة ديمقراطية على أعلى مستوى من احترام النظام وقواعد التنافس.

وشدد الوزير، على ضرورة أن يخضع الطلاب خلال الاختيار فى الانتخابات الطلابية لمعايير عقلانية وعدم الانخداع أمام الشعارات، وأن يكون المعيار الرئيسى فى الاختيار هو خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية بالجامعات المصرية، مشيدًا بانتظام العملية الانتخابية وسيرها على الخطوات نفسها التى تم رسمها من قبل الوزارة والجدول الزمنى الذى أصدرته.

 

وأعلنت جامعات الجمهورية، الأحد الماضى، القوائم المبدئية للمرشحين على مقاعد الاتحادات الطلابية بكل الكليات، على أن تعلن الكشوف النهائية 6 ديسمبر.

 

الجدول الزمنى للعملية الانتخابية

وتبدأ الدعاية الانتخابية فى الكليات الخميس 7 ديسمبر، والجولة الأولى للانتخابات 10 ديسمبر المقبل، وجولة الإعادة 11 ديسمبر، و12 ديسمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، و13 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ومساعديهم على مستوى الكليات، وتنتهى الجولة الانتخابية فى 14 ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد على مستوى الجامعة.

 

كانت عملية الاقتراع على انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت يوم الأربعاء الماضى بعد أن توقفت عملية الانتخابات لمدة عامين متتاليين، بسبب الأزمة التى وقعت بين اتحاد طلاب مصر ووزير التعليم العالى السابق الدكتور أشرف الشيحى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة