دورى أبطال أوروبا يعود من جديد.. 8 مواجهات نارية للكشف عن المتأهلين للدور الثانى.. بايرن ميونخ يسعى للثأر من أموال باريس سان جيرمان.. أتلتيكو مدريد فى مهمة مستحيلة مع تشيلسى.. ويوفنتوس ضيفا على أولمبياكوس

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 10:20 ص
دورى أبطال أوروبا يعود من جديد.. 8 مواجهات نارية للكشف عن المتأهلين للدور الثانى.. بايرن ميونخ يسعى للثأر من أموال باريس سان جيرمان.. أتلتيكو مدريد فى مهمة مستحيلة مع تشيلسى.. ويوفنتوس ضيفا على أولمبياكوس دورى أبطال أوروبا
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا فى تمام العاشرة إلا ربع من مساء اليوم، الثلاثاء، بإقامة 8 مباريات فى 4 مجموعات ستكشف عن 4 أسماء متأهلة للدور الثانى من المسابقة الأعرق أوروبيا.


 

بايرن ميونخ يواجه سان جيرمان
 

وستكون المنافسة على أشُدها فى مباريات المجموعتين الثانية والثالثة على الترتيب، حيث سيحل فريق باريس سان جيرمان الفرنسى ضيفا ثقيلا على بايرن ميونخ الألمانى على ملعب "أليانز أرينا" لحسم صدارة المجموعة الثانية، بعدما ضمن الفريقان التأهل للدور الثانى من البطولة، ولكن ينقص الكشف عن ترتيب المجموعة.

بايرن ميونخ بمدربه المنقذ يوب هاينكس سيحاول استغلال التعثر الأخير لمنافسه سان جيرمان فى الدورى الفرنسى بعد تلقيه الخسارة الأولى له هذا الموسم من ستراسبورج صاحب المركز الـ14 فى المسابقة المحلية بنتيجة 2/1 فى مباراة أدخلت الشك فى نفس محبى ولاعبى فريق العاصمة الفرنسية بعد انتهاء مسيرة 26 مباراة بدون هزيمة.

ويحتاج بايرن ميونخ للفوز بفارق أكثر من 3 أهداف لضمان صدارة المجموعة حتى يكون متفوقا فى المواجهات المباشرة بين الفريقين بعد خسارته فى الجولة الأولى بثلاثية نظيفة من سان جيرمان.

فى المقابل ستكون هذه المباراة الاختبار الأصعب على أوناى إيمري، المدير الفنى لباريس، هذا الموسم، حيث لم يواجه سان جيرمان أى منافس قوى حتى شهر نوفمبر سوى بايرن ميونخ أيضا فى الجولة الأولى من المسابقة، وحقق فيها الفوز بثلاثية نظيفة قبل رحيل المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى عن القلعة البافارية.

وسيلعب فى نفس التوقيت سيلتك الأسكتلندى مع ضيفه أندرلخت البلجيكى ضمن مباريات نفس المجموعة التى يحتل صدارتها باريس برصيد 15 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن بايرن ميونخ الوصيف، وفى المركز الثالث سيلتك برصيد 3 نقاط وأخيرا أندرلخت دون رصيد من النقاط.

 

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

 

أتلتيكو مدريد ضيفا على تشيلسى
 

فى المجموعة الثالثة يحتاج أتلتيكو مدريد الإسبانى لتحقيق معجزة أمام مضيفه تشيلسى الإنجليزى حتى يضمن التأهل للدور الثانى من المسابقة، ويحتاج الروخى بلانكسو للفوز على البلوز فى ملعب "ستامفورد بريدج" مع خسارة روما الإيطالى على ملعبه من كارباج الآذربيجاني، وهو ما يجعل من مهمة المدرب دييجو سيميونى شبه مستحيلة.

وضمن تشيلسى التأهل للدور الثانى من المسابقة لكنه يحتاج للفوز من أجل تأكيد صدارته للممجموعة، حيث يمتلك فى رصيده 10 نقاط، بفارق نقطتين عن روما الوصيف، بينما أتلتيكو مدريد فى المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وكارباج فى المركز الأخير برصيد نقطتين.

 

تشيلسي واتلتيكو مدريد
تشيلسي واتلتيكو مدريد

 

برشلونة مع لشبونة .. ويوفنتوس أمام أولمبياكوس
 

فى المجموعة الرابعة سيستضيف برشلونة الإسبانى نظيره سبورتنج لشبونة البرتغالى على ملعب "كامب نو"، وهو لا يحتاج نقاط من المباراة بعدما تأكد تأهله للدور الثانى كمتصدر عن المجموعة برصيد 10 نقاط، وخلفه يوفنتوس برصيد 8 نقاط، وسبورتنج فى المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وأولمبياكوس بنقطة وحيدة فى المركز الأخير.

ويعانى برشلونة من غيابات مهمة بسبب الإصابات وعلى رأسها صاوميل أومتيتى الذى تعرض لإصابة فى العضلة الخلفية ستبعده عن الملاعب شهرين، وأندريس إنييستا الذى اشتكى من إجهاد فى الفخذ، ويتجه فكر المدرب فالفيردى لإراحة بعض نجوم الفريق أبرزهم ليونيل ميسي، ولويس سواريز.

فى المقابل سيسعى يوفنتوس الإيطالى لخطف ثلاث نقط صعبة من ملعب مضيفه أولمبياكوس من أجل اللحاق بالفريق الكتالونى فى ثمن نهائى "تشامبيونز ليج"، ولن يكون باولو ديبالا ورفاقه فى مهمة سهلة خاصة أن الفريق اليونانى من أصعب الخصوم التى من الممكن مواجهتها على ملعبه.

 

برشلونة ويوفنتوس
برشلونة ويوفنتوس


 

مانشستر يونايتد يستضيف سسكا فى مواجهة صعبة
 

وفى المجموعة الأولى يحتاج مانشستر يونايتد للفوز أو التعادل على أقل تقدير أمام سسكا موسكو الروسى على ملعب "أولد ترافورد" لضمان تأهله كمتصدر للمجموعة بعد خسارته الماضية أمام بازل السويسرى الذى سيحل ضيفا على بنفيكا البرتغالي.

ويتصدر مانشستر يونايتد المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط عن بازل وسسكا موسكو، بينما يقبع بنفيكا فى المركز الأخير دون رصيد من النقاط.

 

مانشستر يونايتد وسسكا
مانشستر يونايتد وسسكا








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة