مع دخول الامتحانات..

5 حاجات اعمليها لابنك علشان يركز فى مذاكرته "أهمها اللعب"

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 06:00 م
5 حاجات اعمليها لابنك علشان يركز فى مذاكرته "أهمها اللعب" التركيز فى الامتحانات - أرشيفية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جو الامتحانات لا يعنى الخوف والقلق وترهيب الطفل، خاصة إذا كان فى مرحلة صغيرة من التعليم، ويمكن من خلال بعض الأمور أن توفرى جو جيد لطفلك خلال موسم الامتحانات يساعده على التركيز بشكل جيد، لأن المذاكرة والامتحان ليست عقاب له، بل مجرد تقييم لمستواه التعليمى، ووفقا لموقع wikihow يمكنك توفير جو جيد لتركيز طفلك من خلال بعض الاجراءات مثل:

 

1- توفير جو مناسب

العثور على بيئة مناسبة للدراسة والمذاكرة لذلك ابتعدى عن غرفة النوم، وكذلك الابتعاد عن الجلوس أمام التليفزيون لأنه يشتت انتباه الطفل، وابعدى عن محيطه ما يشغله مثل الموبايل أو اللاب توب الذى يثير لديه الرغبة فى اللعب وتشتت انتباهه، وكذلك جو نفسى مناسب بعدم تعرض الطفل للعنف أو الإهانة.

تربية الطفل
تعليم الطفل
 

2- اللعب

اعطى لطفلك نصف ساعة بعد عودته من المدرسة ليغير فيها مزاجه ويجدد من نشاطه الذهنى بعيداً عن المعلومات والحشو، يمكنه فيها مشاهدة التليفزيون أو ممارسة ألعاب الفيديو، حتى يمكنه تفريغ جزء من عقله لمعلومات جيدة.

مذاكرة الأطفال
مذاكرة الأطفال

 

3- فاصل ونواصل

رتبى وقت المذاكرة لدى طفلك بشكل يتخلله وقت للراحة يفصل فيها بين المواد، يجدد فى هذا الفاصل الذى يمكن أن يكون 10 دقائق طاقته العقلية وتركيزه وألا يزيد عن 20 دقيقة.

العناية بالجسم 44
المكسرات

4- أغذية التركيز

يمكن تناول بعض الأطعمة التى تعمل كمغذى للمخ وتزيد من التركيز مثل المكسرات والفواكهة والخضراوات، وتجنب تناول المياه الغازية والنشويات والمواد السامة خلال المذاكرة.

 

5- التحفيز

امنحى طفلك شيئا يحبه كقطعة من الشيكولاتة أو هدية بسيطة فى حال الانتهاء من مذاكرته بشكل جيد، وحصوله على درجات مرتفعة فى الامتحانات، مما يشجعه على المزيد من التركيز والاستذكار دون تلاعب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة