قطر تطالب بوضع تعريف واضح للإرهاب لدعم الاتفاقية العربية لمكافحته

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 05:21 م
قطر تطالب بوضع تعريف واضح للإرهاب لدعم الاتفاقية العربية لمكافحته الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مندوب قطر لدى جامعة الدول العربية إن دولة قطر عبرت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للحادث الارهابي الذي استهدف المصلين في مدينة بئر العبد بشمال سيناء.

وتابع السفير خلال كلمة له باجتماع طارئ للجامعة العربية حول حادث الروضة مساء اليوم، إن بلاده أعربت عن موقفها سواء عبر "برقية التعزية من أمير دولة قطر إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية او من خلال البيان الصادر عن وزارة الخارجية بدولة قطر في هذا الاطار، ونجدد إدانتنها واستنكارنا ورفض دولة قطر الثابت لأي عنف أو إرهاب يزهق أرواح الابرياء"، مؤكدا دعم بلاده لتطبيق اتفاقية عربية لمكافحة الإرهاب ووضع تعريف محدد للظاهرة.

وأكد السفير سيف بن مقدم البوعينيين إن الارهاب يظل هو أكثر خطر يواجه المنطقة، وقال إن دولة قطر انضمت كعضو فاعل في التحالف الدولي والتحالف الاسلامي لمكافحة الارهاب وانضمت للاتفاقيات الدولية المعنية بمكافحة تلك الظاهرة وسنت تشريعات من اجل مواجهة الارهاب، وأنشأت العديد من اللجان الوطنية المعنية بتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب.

وأكد إن موقف الدوحة من مكافحة الارهاب يستند على العديد من الأسس والمرتكزات وتتمثل في التأكيد على دعم دولة قطر للجهود الدولية والاقليمية المبذولة في إطار الشرعية الدولية لمكافحة تلك الظاهرة والتعاون لتنفيذ الاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الارهاب، وعدم ربط الارهاب بدين معين او عرق، والا تتوقف محاربة الارهاب على الالية الامنية فقط بل عبر الاساليب الثقافية وعبر التعاون والحوار.

وأكد دعم بلاده لتطبيق اتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، مع وضع تعريف محدد للظاهرة، والتمييز بين الارهاب وحق الشعوب في المقاومة المشروعة للاحتلال، والعمل على إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة