خرائط جوجل تساعد الشرطة الهندية فى العثور على فتاة مفقودة

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 01:00 ص
خرائط جوجل تساعد الشرطة الهندية فى العثور على فتاة مفقودة خرائط جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط موقع Timesofindia الهندى فى تقرير جديد، الضوء على دور التكنولوجيا فى جمع شمل فتاة تبلغ من العمر سبع سنوات بعائلتها، إذ نجحت الشرطة الهندية فى العثور على الفتاة بمساعدة صور الأقمار الصناعية التى تقدمها خدمة خرائط جوجل.

ووقع الحادث يوم الأربعاء الماضى عندما فقدت الفتاة أثناء حضور والديها لحفل زفاف، وبينما كان والداها مشغولون فى مراسم الحفل، تمكنت بطريقة أو بأخرى من الخروج من المكان وفقدت طريق العودة،  وبدأت الصراخ والبكاء حتى تم العثور عليها ونقلها إلى مركز الشرطة.

ولم تتمكن الطفلة من إخبار الشرطة عن قريتها، وقالت فقط إنها حضرت عرسا مع والديها، إلا أنها كشفت عن معلومة مهمة وهى مدة رحلة من قريتها حتى حفل الزفاف فى دلهى،  فتم حصر المحيط حول العاصمة، بجميع المدن والبلدات الرئيسية فى تلك المسافة، ثم تم تبادل المعلومات مع مراكز الشرطة المعنية للتأكد.

وأخبرت الطفلة رجال الشرطة عن الأماكن التى شاهدتها خلال رحلتها إلى دلهى،  واستخدم رجال الشرطة خرائط جوجل وفحصوا جميع القرى التى تتمتع ببحيرة فى مكان قريب، كما قالت الفتاة، وقد لوحظت قائمة بالقرى ذات الوصف المطابق، وبعد التحقق من الادعاءات، سلمت الفتاة إلى أسرتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة