10 صور تعكس غزو الروبوتات للعالم خلال 2017.. YuMi يقتحم المسرح ويقود فرقة موسيقية.. اليابان تطور أول كاهن روبوت فى العالم.. Kaspar يرافق أطفال التوحد.. ZORA لكبار السن.. وفريق مصرى تكرمه ناسا لتطوير روبوت غواصة

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 01:00 ص
10 صور تعكس غزو الروبوتات للعالم خلال 2017.. YuMi يقتحم المسرح ويقود فرقة موسيقية.. اليابان تطور أول كاهن روبوت فى العالم.. Kaspar يرافق أطفال التوحد.. ZORA لكبار السن.. وفريق مصرى تكرمه ناسا لتطوير روبوت غواصة روبوت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل 10 سنوات من الآن لم يكن أحد يتوقع أن نرى هذا الكم من الروبوتات حولنا، التى بدأت بالفعل فى اقتحام المشهد العام ومنافسة البشر على بعض الوظائف، وبدأ العلماء فى التحذير من هذا الأمر، فخلال 10 سنوات من الآن من الممكن أن تكون نسبة الروبوتات فى أماكن العمل أكثر من البشر، وهو ما سيؤدى إلى زيادة معدلات البطالة، وظهور أنواع جديدة من الوظائف المناسبة لهذا الشكل من الحياة، وخلال عام 2017 أصبح من الممكن بشكل كبير توقع كيف سيكون شكل المستقبل، وهذا بفضل الآلات التى تم تطويرها بالفعل من قبل الشركات والباحثون حول العالم. وحديثا نشرت وكالة الأنباء "رويترز" مجموعة من الصور التى تعكس غزو الروبوتات للعديد من المجالات.

ظهر روبوت YuMi بجانب الأوركسترا الخاصة بـ Lucca Philharmonic فى إيطاليا، ولم يكن ظهورا فقط، بل قام بقيادة الفرقة الموسيقية على المسرح مما أدهش الحاضرين.

روبوت موسيقى
روبوت موسيقى

 

أما فى اليابان فاقتحمت الروبوتات مجالا لم يكن يتوقعه أحد، حيث تم تطوير روبوت كاهن بوذى، يمكنه الوعظ وتقديم النصائح لزوار المعابد، وظهر أول مرة وهو يرتدى رداء بوذيا خلال معرض إند إندينج إندوسترى إكسبو 2017 فى طوكيو، اليابان.

روبوت كاهن
روبوت كاهن

 

وليس هذا فقط بل بدأ العالم يشاهد الروبوتات العازفة مثل "Teo Tronico" الذى تم تصميمه من قبل "ماتيو سوزى"، ويمكنه العزف على البيانو والغناء الأغانى الشعبية، وظهر أول مرة فى المؤتمر العالمى للربوتات 2017 فى بكين، الصين.

روبوت عازف
روبوت عازف

 

وكان للروبوتات الجنسية شأن كبير للغاية خلال عام 2017، وأبرز الروبوتات الجنسية التى ظهرت هى "سامانثا"، المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعى، التى تجعلها قادرة على الاستجابة والتفاعل مع الطرف الآخر.

 

روبوت سامانثا
روبوت سامانثا

 

أما بالنسبة للأطفال فتم تطوير مجموعة من الروبوتات لتسليتهم واللعب معهم، بالإضافة إلى الروبوت Kaspar الذى طوره الباحثون فى جامعة هيرتفوردشاير للتفاعل والمساعدة فى تحسين حياة الأطفال المصابين بالتوحد.

 

كاسبر
كاسبر

 

وفى ألمانيا ظهر الروبوت المزارع بشكل كبير خلال عام 2017، إذ عمل داخل الأراضى الزراعية بكفاءة عالية، وأطلق عليه اسم BoniRob.

BoniRob
BoniRob

 

قبل سنوات إذا أخبرك أى شخص أن الروبوتات ستجرى العمليات الجراحية فى المستقبل كنت ستعتبر هذ الأمر بمثابة جنون، ولكن الآن أصبح واقعا، فخلال المؤتمر العالمى للروبوتات عرضت شركة "سياسون" روبوتا يحاكى استخدام الأدوات الطبية على نموذج هيكل عظمى بشرى.

روبوت جراح
روبوت جراح

 

ولم يتجاهل العلماء كبار السن، بل طوروا روبوت يحمل اسم ZORA مخصص للترفيه عن المرضى ودعم مقدمى الرعاية، فى مستشفى أز دميان فى أوستند، بلجيكا.

ZORA
ZORA

 

وطور العلماء الألمان روبوتا فى حجم الإنسان له ملامح بشرية يحمل اسم HI-4، ويمكنه العمل فى الوظائف المكتبية، كما يتم التحكم فيه عن بعد.

روبوت
روبوت

 

وخلال عام 2017 نجحت مجموعة من المهندسين المصريين باختبار روبوت "غواصة"، وحصلوا على المركز الثالث فى مسابقة ناسا.

الروبوت المصرى
الروبوت المصرى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة