مصادر يمنية: مواجهات بين موالين لصالح ومليشيات الحوثى فى مديرية همدان

الأحد، 31 ديسمبر 2017 11:10 ص
مصادر يمنية: مواجهات بين موالين لصالح ومليشيات الحوثى فى مديرية همدان جانب من أحداث اليمن ـ صورة أرشيفية
عدن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر محلية يمنية اليوم الأحد، باندلاع مواجهات بين أفراد قبيلة موالية للرئيس الراحل على عبد الله صالح، ومليشيات الحوثى فى مديرية همدان شمال صنعاء.

وذكرت قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم -أن الحوثيين حاولوا اقتحام قرية الحطاب بالمديرية ما أدى إلى وقوع مواجهات بين الطرفين، مضيفة أن الحوثيين اختطفوا 14 شخصا من القرية بينهم 6 من زعماء القبيلة الموالين للرئيس السابق.

يذكر أن مليشيات الحوثى قد اقتحمت أمس قرية الحطاب لاعتقال عدد من سكانها على خلفية منعهم لخطيب تابع للمليشيات من اعتلاء المنبر لإلقاء خطبة الجمعة الماضية.

من ناحية أخرى أكد رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش اليمنى طاهر العقيلى استعداد قواته لمواصلة عملياتها العسكرية وتقدمها باتجاه العاصمة صنعاء، مثمنا دور التحالف العربى فى اليمن .

وقال اللواء العقيلى خلال الاتصال الهاتفى مع الرئيس عبد ربه منصور هادى - حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - إن " بشائر النصر تلوح فى الأفق، وأن ميليشيا الحوثى تجر أذيال الهزيمة، وتتكبد خسائر كبيرة فى الأرواح والمعدات".

من جانبه، أشاد الرئيس اليمنى بالانتصارات الكبيرة التى حققتها عناصر الجيش الوطنى فى نهم والجوف وطرد الحوثيين من تلك المناطق، مشددا على ضرورة مواصلة هذه الانتصارات حتى السيطرة على العاصمة صنعاء .

بدوره، ثمن نائب الرئيس اليمنى الفريق الركن على محسن صالح، الدعم الذى تقدمه قوات التحالف العربى للقوات اليمنية .

وكانت القوات الحكومية المدعومة من التحالف بقيادة السعودية فى اليمن، قد حققت فى وقت سابق تقدما ميدانيا، فى محافظة البيضاء الاستراتيجية الحدودية مع ثمانى محافظات أخرى بينها محافظة ريف العاصمة صنعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة