ورئيس مدينة أبوقرقاص يتابع خدمات تأمين الكنائس

رئيس مدينة المنيا يتابع حالة اللنشات النهرية بقرية بنى محمد سلطان

الأحد، 31 ديسمبر 2017 12:20 م
رئيس مدينة المنيا يتابع حالة اللنشات النهرية بقرية بنى محمد سلطان العقيد محمد صلاح رئيس مدينة أبوقرقاص
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد محمد سيد رئيس مدينة المنيا، حالة اللنشات النهرية بقرية بنى محمد سلطان والتى تقوم بنقل الركاب بين ضفتى نهر النيل للتأكد من عدم وجود شكاوى من المواطنين والوقوف على مدى الالتزام باشتراطات الأمان وعدم تجاوز الحمولة المحددة للنشات من حيث أعداد المواطنين والالتزام بالتعريفة المقررة لاستقلالها وذلك حرصاً على سلامة المواطنين وتجنباً لوقوع أى حوادث.

وفى إطار المساهمة الذاتية من الأهالى، قال رئيس المركز انه تم تغطية المسقى الخاص بقرية أبو تلاوى والذى يمر وسط الكتلة السكنية ووسط منازل الأهالى بطول 200 متر تقريبا بداية من مدخل أبو تلاوى وحتى بنك التنمية والائتمان الزراعى بمواسير رى قطر 1 متر وذلك بتكلفة قدرها 150 ألف جنيها.

من جانب أخر، تمكنت الوحدة المحلية من تحرير 12 محضر إشغال بقرية منشية الحواصلية بزمام بنى محمد سلطان وذلك خلال حملة لرفع الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع شرطة المرافق بهدف الحفاظ على الطريق العام وفتح الطريق أمام المواطنين وتيسير حركة المرور.

على جانب آخر، تابع العقيد محمد صلاح رئيس مركز أبوقرقاص بالمنيا، الحالة العامة لخدمات تأمين الكنائس بعدد من أحياء المدينة للوقوف على الإجراءات المتخذة لتأمين احتفالات أعياد الميلاد ومدى الاستعدادات لجاهزية القوات لمجابهة اى خطر، مشدداً على نظافة وإنارة الشوارع المؤدية من وإلى الكنائس مع رفع وإزالة كافة الإشغالات من جانبى ووسط الطريق ، بمحيط الكنائس.

من جانب أخر، عقد رئيس المركز مع أعضاء الجهاز التنفيذى للمركز والمدينة وإدارات الخدمات اجتماعاً موسعاً لتشكيل غرفة عمليات بالوحدة المحلية لمواجهة اى طوارئ على مدار 24 ساعة، خلال أعياد رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد.

تناول اللقاء مناقشة عدة ملفات أبرزها كيفية تنفيذ تقنين أوضاع أراضى أملاك الدوله وفقاً لقانون 144 لسنة 2017 ، وملف الصحة وما تم من جهود لإجراء مسح شامل  لفيروس سى فى بعض القرى وجارى استكمال المسح فى باقى القرى بالمركز، و فى مجال الزراعة تم مناقشة إحياء مشروع التسمين وإنتاج الألبان ،بالإضافة إلى مناقشة مشكلة الدقيق الخاص بالمخابزالموجوده بالمركز والمدينة.

 شدد رئيس المركز على ضرورة إنهاء أعمال محطات مياه الشرب والصرف الصحى الجارى العمل بها ،كما تم خلال الاجتماع عرض الخدمات التى يقدمها المركز التكنولوجى للمواطنين وشرح فوائده ،إلى جانب عرض جهود إدارة التربية والتعليم خلال الشهور الماضية .

 كما كلف رئيس المركز الشئون الاجتماعية بعمل حصر لذوى الاحتياجات الخاصة وذلك لدمجهم فى المجتمع المدنى مع تقسيمهم إلى شرائح سنيه.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة