"مسار العائلة المقدسة" يعود بمصر إلى خريطة السياحة الدينية.. البرلمان يوجه الحكومة بالتنسيق بين الوزراء والمحافظين المعنيين لتطوير نقاط المسار.. ومطالبات بتوحيد الجهة المسئولة عن المشروع لسرعة تنفيذه

السبت، 30 ديسمبر 2017 05:00 ص
"مسار العائلة المقدسة" يعود بمصر إلى خريطة السياحة الدينية.. البرلمان يوجه الحكومة بالتنسيق بين الوزراء والمحافظين المعنيين لتطوير نقاط المسار.. ومطالبات بتوحيد الجهة المسئولة عن المشروع لسرعة تنفيذه تماثيل تصور مسار العائلة المقدسة
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسار العائلة المقدسة الفرصة التى أهداها بابا الفاتيكان لمصر ، والأمل  فى تعديل خريطة السياحة فى المنطقة، فاعتماد البابا المسار فى مصر يعنى الموافقة على زيارة ملايين المسيحيين للحج فى مصر، الأمر الذى يتطلب تطوير وتجهيز كل النقاط المتعلقة بالمسار لتكون جاهزة لاستقبالهم.

وطالب عدد من أعضاء مجلس النواب المحافظين والوزراء المعنيين بهذا المشروع بتوحيد الرؤى تجاهه والتنسيق فيما بينهم ليكون المسار جاهزا لاستقبال الحجاج ، فى خطوة نحو عودة مصر للمنافسة مرة أخرى فى مجال السياحة الدينية.

 

الكنيسة-الأرثوذكسية
الكنيسة-الأرثوذكسية

أحمد السجينى: اعتماد مسار العائلة المقدسة سيغير الخريطة السياحية بالمنطقة

وفى هذا السياق قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن مشروع تطوير مسار العائلة المقدسة، يمثل مشروعا قوميا لابد من دعمه والاستفادة منه لتحقيق تقدم كبير على الخريطة السياحية بالمنطقة.

وأشار "السجينى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إلى أن اعتماد بابا الفاتيكان رحلة العائلة المقدسة لمصر، والسماح بحج العالم جميعًا من أول يناير لمسار العائلة المقدسة إنجازًا كبيرًا للسياحة المصرية وجهود القيادة السياسية، مؤكدا على أهمية الاستعداد جيدا لتطوير جميع النقط التى تقع بمسار العائلة المقدسة والتى تقع فى عدد من المحافظات.

 

خريطة-لمسار-العائلة-المقدسة-لمصر
خريطة-لمسار-العائلة-المقدسة-لمصر

ولفت "السجينى" إلى أن لجنة الإدارة المحلية وجهت وزارة السياحة بعقد اجتماع تنسيقى مع الجهات المعنية بمسار العائلة المقدسة يضم محافظى المحافظات التى تضم الأثر الدينى، والفنادق القريبة، ووزارات الآثار والبيئة والداخلية والنقل والصحة للاستعداد إلى الاستفادة من هذه الرحلة الدينية والترويج لها سياحيا، على أن يتم الرد على ذلك بمذكرة وافيه خلال 21 يوما.

زيارة-بابا-الفاتيكان-لمصر
زيارة-بابا-الفاتيكان-لمصر

وتابع: "مسار العائلة المقدسة هدیة من بابا الفاتیکان لابد من استغلالها، فالعالم يضم ملیارات من المسیحیين فلو تم جذب نسبة منهم لزيارة مصر والتعرف على مسار العائلة المقدسة ستتغير الخریطة السیاحیة"، لافتا إلى أن وزارة السياحة تعمل فى وادى منفصل تماما عن المحافظين فهم لا يعلمون شيئا عن المشروع.

محمد الحسينى: على الحكومة أن تستفيد من اعتماد مسار العائلة المقدسة

ومن جانبه قال النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، إن مسار العائلة المقدسة أصبح أحد لمشروعات القومية التى يجب الاستفادة منها، مؤكدا على أهمية رفع كفاءة بعض الطرق المؤدية للمناطق السياحية التى تقع ضمن نطاق مسار العائلة المقدسة .

وأكد "الحسينى" على أهمية مشاركة المحافظين والوزراء المعنيين بهذا المشروع لدراسة الأوضاع والتعرف على كل الاستعدادات، ومراجعتهم من أجل الاستفادة من هذا الأمر لصالح الدولة المصرية، مطالبا بحضور ممثلى وزارات التنمية المحلية والسياحة والآثار والنقل والاستثمار والداخلية ووزارات أخرى.

وتابع "الحسينى" قائلا: "العالم به 3.6 مليار مسيحيى، عايزين منهم نص مليار بس، وعلى الحكومة أن تستفيد من وجودهم فى مصر وتقديم خدمة إيجابية لهم".

وكيل لجنة الخطة يطالب بتوحيد الجهة المسئولة عن التطوير

وبدوره قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن موازنة العام المالى الجارى لم تتضمن أى اعتمادات خاصة بتطوير مسار العائلة المقدسة، قائلا: "هذا المشروع يمثل مشروعا قوميا لابد من الاهتمام به ودعمه لأنه سيعيد عدد من المحافظات على الخريطة السياحية لمصر".

 

وأضاف "عمر" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اعتماد بابا الفاتيكان مسار العائلة المقدسة فى مصر يعنى وصول ملايين المسيحيين حول العالم للحج بمصر، مؤكدا على أهمية توفير الاعتمادات اللازمة للتطوير فى موازنة العام القادم، بالإضافة إلى توحيد الجهة المسئولة عن التطوير بسبب وجوده فى أكثر من محافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة