أسقف بريطانى رفيع ينتقد الإنجليين الأمريكيين لدعمهم ترامب دون حساب

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 02:03 م
أسقف بريطانى رفيع ينتقد الإنجليين الأمريكيين لدعمهم ترامب دون حساب ترامب
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تصريحات مثيرة لأسقف بريطانى رفيع المستوى ينتقد فيها الطائفة الإنجيلية فى أمريكا لدعمها الرئيس الجمهورى الأمريكى دونالد ترامب "من دون تمحيص".

 

وأوضحت الصحيفة فى تقرير لها نشرته من خلال موقعها على الإنترنت وخصصته للحديث عن هذا الأمر، أن أسقف كنيسة إنجلترا العليا وجه انتقادات حادة للإنجيليين الأمريكيين لدعمهم "غير المحدود" لترامب.

 

وتساءلت الصحيفة فى مستهل تقريرها قائلة: هل يجب أن يدعم المسيحيون الرئيس ترامب دائما؟ وردا على ذلك قال أسقف كبير فى كنيسة إنجلترا: "لا".

 

ولفتت إلى أن مطران ليفربول بول بايس هاجم الإنجيليين الأمريكيين لما وصفه بـ"دعمهم غير المحسوب" لترامب، ما يوحى بأن "الإنجيليين الذين نصبوا أنفسهم بحاجة للتفكير أكثر حول حقيقة إيمانهم وقيمهم"، وفقا لبايس.

 

ونقلت الصحيفة فى تقريرها عن بايس حديثه فى مقابلة مع جريدة "ذا جارديان" البريطانية بمناسبة إطلاق مؤسسة أوزان، وهى مؤسسة خيرية مسيحية جديدة تهدف إلى القضاء على التمييز القائم على أساس الجنس قوله: "إن بعض الناس الذين يسمون أنفسهم الإنجيليين فى الولايات المتحدة يبدو أنهم يقبلون سياسات ترامب دون تمحيص منهم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة