أبل تقرر سفر "تيم كوك" رئيس الشركة باستخدام طائرات خاصة

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 12:00 ص
أبل تقرر سفر "تيم كوك" رئيس الشركة باستخدام طائرات خاصة تيم كوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مجلس إدارة شركة أبل أن يسافر الرئيس التنفيذى للشركة تيم كوك على متن طائرات خاصة  بجميع رحلاته سواء المخصصة للعمل أو للمتعة.

وقالت أبل فى بيان خاص باسم المساهمين صدر بعد ظهر اليوم: "تم تنفيذ هذه السياسة فى عام 2017 من أجل تحقيق الأمن والكفاءة استنادا إلى ملفنا العالمى والطبيعة المرئية لدور السيد كوك كمدير تنفيذى".

ويعنى البيان أن أى وقت يقرر كوك استخدام طائرة خاصة تابعة للشركة للسفر الشخصى، ستعتبر التكاليف بمثابة تعويض إضافى، وسيتوجب عليه دفع الضرائب.

ولتحقيق هذه الغاية، تقول أبل أن كوك دفع 93,109 ألف دولار مقابل تكاليف السفر الشخصية للشركة هذا العام، بسبب رسوم الطيران بالساعة والتكاليف المتغيرة الأخرى التى تكبدتها شركة أبل لمثل هذا الاستخدام، بما فى ذلك رسوم الوقود المتغيرة ورسوم المغادرة ورسوم الهبوط".

وبالمثل، دفعت أبل 224,216 ألف دولار إضافية مقابل تكاليف الأمن الخاص لكوك، وفقا للبيان، بما فى ذلك توظيف الموظفين خصيصا لمصلحته.

وسيكون بإمكان باقى مديرين أبل استخدام الطائرات الخاصة أيضا، إذا لزم الأمر، ولكن إذا جلبت الزوج أو أحد أفراد أسرته، تقول أبل، إن عليهم أن يدفعوا مقابل تلك التكاليف الإضافية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة