جامعة الزقازيق ترفض استقالة 5 أساتذة بكلية التجارة ويحيل واقعة العميد للتحقيق

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 01:19 م
جامعة الزقازيق ترفض استقالة 5 أساتذة بكلية التجارة ويحيل واقعة العميد للتحقيق الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق إعفاء الدكتور محمد غامرى الشوادفى عميد كلية التجارة من عملية الإشراف ورئاسة لجنة الإمتحانات وذلك بعدما تقدم 5 أعضاء هيئة تدريس باستقالتهم اعتراضا على دخول عميد الكلية لجنة طباعة الأسئلة بمطبعة الكلية فى الوقت الذى تؤدى ابنة عميد الكلية نفس الامتحان بنفس المادة.

كما قرر رئيس الجامعة إحالة الواقعة للتحقيق فى الشئون القانونية بالجامعة ورفض قبول استقالة أعضاء هيئة التدريس الخمسة بعد إعطاءه ضمانات لهم باستبعاد عميد الكلية من الإشراف على الامتحانات مع تكليف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب برئاسة امتحانات الفرقة الاولى شعبة اللغة الانجليزية والاشراف على المطبعة طوال فترة الامتحانات وحتى إعلان النتائج".

وأوضح عبد البارى فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن الواقعة بدأت يوم الثلاثاء 19 من ديسمبر الجارى  والموافق أول يوم فى امتحانات الفصل الدراسى الاول ، موضحا  أن رئيس عام امتحانات كلية التجارة (العميد ) لابد وان يتأكد من جاهزية كل الأطراف المشاركة فى الامتحانات بما فيهم لجنة النظام والمراقبة الكنترول ولجنة طباعة الأسئلة.

وأكمل عبد البارى  بعد أن تأكد عميد كلية التجارة من جاهزية لجنة المراقبة ولجنة الكنترول ذهب للجنة طباعة الاسئلة للاطمئنان من أعمالهم والتأكد من مطابقة ورقة الأسئلة من المواصفات الفنية ومعايير الجودة فقدم له الدكتور فوزى عبد الباقى مسئول لجنة طباعة الاسئلة فى هذا اليوم نموذج من اسئلة مادة المحاسبة  عربى وانجليزى وأشار إلى صغر حجم حروف كلمات الاسئلة وتزاحم الورق لا سيما في النسخة الانجليزية.

واخذ العميد بصفته رئيس عام الامتحان وكان الامتحان قد بدأ واستدعى الدكتور هلال عفيفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لمناقشة وبحث الملاحظات الموجودة على  ورقة الأسئلة لمواجهة اى شكوى يمكن أن تصدر من الطلاب وكيفية تلاشى ذلك مستقبلا.

وأشار عبد البارى قائلا :" اتصل الدكتور فوزى عبد الباقى برئيس المطبعة (الذى لم يكن متواجدا ) وذكر له ما حدث فطلب منه رئيس لجنة المطبعة اثبات ذلك فى مذكرة وتقدموا بها فى اليوم الثانى (الاربعاء 20 ديسمبر )الى الدكتور هلال عفيفي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والذي اخطر رئيس الجامعة".

وأكمل عبد البارى :"على الفور التقيت بالـ 5 اساتذة الموقعين على المذكرة للتأكد من أنه لم يكن هناك أى تجاوز او شبهة استغلال أى سلطة ودرءا للشبهات كلفت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب برئاسة امتحانات الفرقة الاولى شعبة اللغة الانجليزية والاشراف على المطبعة طوال فترة الامتحانات وحتى إعلان النتائج".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة