البورصة المصرية تشهد رابع أعلى مستوى للتداول بقيمة 292 مليار جنيه

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 11:45 ص
البورصة المصرية تشهد رابع أعلى مستوى للتداول بقيمة 292 مليار جنيه البورصة - ارشيفية
كتب - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف التقرير السنوى للبورصة المصرية تعافى وتطور واضح فى الاقتصاد المصرى وبحسب التقرير قفزت أحجام التداول فى السوق  لتشهد رابع أعلى مستوى للتداول فى تاريخ البورصة ، فكسرت حاجز 292 مليار جنيه منهم 252 مليار جنيه للأسهم فقط ، ويسجل بهذا زيادة بنسبة 40% عن العام الماضى .

كما قفز متوسط التداول اليومى إلى ما يزيد عن مليار جنيه مقارنة بنحو 740 مليون جنيه فى العام السابق ، وقفز رأس المال السوقى إلى حاجز 800 مليار للمرة الأولى منذ 9 سنوات  وساهم تحسن أداء السوق ، ليتفقوا بهذا على مستواه فى الأزمة العالمية لعام 2008 .

كما نجح السوق فى جذب أكثر من 22 ألف مستثمر جديد هذا العام  مقارنة بنحو 17 ألف مستثمر العام السابق ودخول نحو 1500 صندوق ومؤسسة اجنبية  مقارنة ب 900  مؤسسة وصندوق أجنبى عام 2016 .

وشهد السوق تحسن ملحوظ فى عمليات القيد فقفزت رؤوس الأموال الشركات المقيدة فى السوق خلال العام ، إلى ما يقرب من 2.5 مليار جنيه بارتفاع قدره 160% عن العام السابق عليه من خلال قيد عدد 3 شركات .

وأسهمت حملات الترويج التى تقوم بها إدارة البورصة فى استعادة ثقة المستثمرين الأجانب فى السوق المصرى بشكل كبير حيث شهد العام حملات ترويج مكثفة فى عدد من مراكز المال العالمية ، مثل لندن ونيويورك لقاء عدد من المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار التى تدير اوصلا تقترب من 4 تريليون دولار . 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة